Nov 26, 2019 10:38 Asia/Tehran [Updated: Jul 12, 2020 22:30 Asia/Tehran]
  • 4 ميداليات من نصيب إيران في بطولة العالم للجوجيتسو 2019

أختتمت منافسات بطولة العالم للجوجيتسو 2019، التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 16 – 24 تشرين الثاني/نوفمبر وأحرز المنتخب الوطني الايراني في هذه المنافسات 4 ميداليات، ذهبية وفضية وبرونزيتين.

ايران برس _ايران : وحصد "محمد حسن رستميان" الميدالية الذهبية في فئة الأساتذة ونال "حبيب رنجبر" الميدالية الفضية في وزن 96 كغم، فيما نال "مهراب أفسري" الميدالية البرونزية في فئة الشباب وكذلك نال "كيان علي زاده" الميدالية البرونزية في فئة الناشئين.

وشارك المنتخب الوطني الإيراني بـ13 لاعبًا في منافسات بطولة العالم للجوجيتسو لعام 2019، والتي جرت في أبوظبي بالامارات خلال الفترة من 16 إلى 24 تشرين الثاني /نوفمبر الجاري بمشاركة 69 دولة من مختلف قارات العالم في فئات الناشئين والشباب والكبار والأساتذة والبارا جوجيتسو والإستعراض والقتال.
وجرت البطولة في الفئات الثلاث "كاتا" و"فايت" و"نيوازا" وتُوّجت فرنسا باللقب فيها.
يُذكر أن رياضة الجوجيتسو يعود تأريخها إلى عصور الحضارة البشرية القديمة وتحظى بشعبية كبيرة في قلوب وعقول مجتمع الفنون الرياضية القتالية. ويعود السبب في ذلك إلى فلسفتها القائمة على ركيزتين: الأولى: إعمال العقل ضمن سياق إستراتيجية توظيف طاقة المهاجم ضده والإستفاده منها قدر المستطاع، بدلًا من مقاومة ضرباته والتصدي لها، وتجنّب المواقف الصعبة والحرجة والقدرة على تجاوزها. والثانية: إعتمادها على القتال الأعزل، الذي يساعد على تحسين مستويات اللياقة والمرونة البدنية والإنضباط الذاتي وزيادة التركيز والهدوء وتعلّم كيفية تحديد الأهداف وتحقيقها.

88

إقرأ المزيد

فريق كرة القدم الخماسية احتل المرتبة الثالثة في العالم

وزير الرياضة العراقي يصل الى طهران

التوقيع على اتفاقية في مجال الرياضة بين إيران وبيلاروس

كلمات دليلية

تعليقات