Jan 25, 2023 19:52 Asia/Tehran [Updated: Jan 31, 2023 13:59 Asia/Tehran]
  • جهرمي: الإساءة للقرآن ترويج للعنف

اعتبر المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية، علي بهادري جهرمي، الإساءة للقرآن الكريم بأنها عمل غير إنساني وانتهاك للحقوق الدينية لمئات الملايين من المسلمين وترويج للعنف.

إيران برس - إيران: وقام زعيم حزب ‘‘الخط المتشدد’’ الدنماركي، اليميني المتطرف راسموس بالودان، الذي يحمل الجنسيتين السويدية والدنماركية، يوم السبت الماضي، بحرق نسخة من القرآن الكريم خلال احتجاج أمام السفارة التركية في العاصمة السويدية ستوكهولم وسط حماية مشدّدة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

وفي تغريدة له على موقع تويتر، كتب جهرمي: إن الإساءة للقرآن، المصحف الشريف لدى المسلمين، عمل غير إنساني وانتهاك للحقوق الدينية لمئات الملايين من المسلمين وترويج للعنف.

وتابع جهرمي، أن لهذه الخطوة المؤسفة حقيقة لا يمكن إنكارها وهي تأثير هجمات الغرب على الإنسانية والأخلاق بالإضافة إلى تفسير خاطئ للمفاهيم السامية للحرية وحقوق الإنسان والتي أصبحت أكثر وضوحًا يومًا بعد يوم.

وتسبب هذا الاعتداء الدنيء على المصحف، في رد فعل الدول العربية والإسلامية واستنكارها لسماح السلطات السويدية لمتطرف بحرق نسخة من القرآن الكريم.

33

اقرأ المزيد

تظاهرات الآلاف من اليمنيين تنديدا بإحراق القرآن الكريم

إيران تدين الاعتداء الدنيء على القرآن الكريم في السويد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية