Jan 20, 2023 20:07 Asia/Tehran [Updated: Jan 30, 2023 21:16 Asia/Tehran]

أكد وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن إيران يساورها القلق بشأن أوضاع النساء والأطفال في أوكرانيا كما أنها قلقة بشأن الأوضاع التي تعيشها النساء والأطفال في فلسطين واليمن وأفغانستان وسائر الدول التي تعاني من الحروب والنزاعات والأزمات. 

إيران برس - إيران: وبدأ المؤتمر الدولي الاول للنساء المؤثرات أمس الخميس واستمر اليوم الجمعة ( 20 يناير) في قاعة المؤتمرات بطهران باستقبال رسمي من ‘‘انسية خزعلي’’ مساعدة رئيس الجمهورية في شؤون المرأة وبمشاركة 300 ضيف أجنبي بمافيهم 70 شخصية وناشطة على مستويات مختلفة بما فيها الوزراء ومساعدو الرؤساء ونواب البرلمانات.

وقال أميرعبداللهيان في كلمة له في المؤتمر إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحاول بكل قوتها على مستوى الرؤساء ووزراء الخارجية لوقف إطلاق النار وتركيز الأطراف على السلام.

وأضاف: نحن نعارض الحرب بشدة، والجمهورية الإسلامية الإیرانیة قلقة بشأن حالة النساء والأطفال في أوكرانيا، كما تشعر بالقلق إزاء حالة النساء والأطفال في فلسطين واليمن وأفغانستان وغيرها من البلدان المتورطة في الحروب والأزمات بصرف النظر عن السياسة وازدواجية المعايير.

وأضاف أنه في السابق حاول بعض الساسة في الغرب أن يطردوا إيران من لجنة الأمم المتحدة للمرأة رغم الموقع الهام الذي حصلت عليه النساء في إيران خلال أكثر من 4 عقود من انتصار الثورة الإسلامية.

وصرح أن حرمان إيران من العضوية في هذه اللجنة لم ولن يؤثر على التركيز الخاص للبلاد على تحسين وضع المرأة ودور المرأة الأكثر فعالية في الأنشطة السياسية والاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية والدولية في البلاد.

44

اقرأ المزيد 

سماحة القائد: اللقاء مع النساء المختارات كان حافلًا بالمفاهيم السامية

إيران: الإرهاب والهجوم الخارجي تهديدات رئيسية لأمن النساء في الشرق الأوسط

إيران: الحرب ضد النساء والأطفال مدانة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية