Nov 23, 2022 12:50 Asia/Tehran [Updated: Dec 05, 2022 13:22 Asia/Tehran]
  • تطوير العلاقات بين الدول المستقلة مؤثر في الالتفاف على الحظر

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية أن الإرادة الجادة بين إيران وبيلاروسيا للرقي بالعلاقات ستزيل العوائق المحتملة التي تعترض سبيل تطوير التعاطي.

إيران برس - إيران: واستقبل السيد إبراهيم رئيسي اليوم الأربعاء رئيس الوزراء البيلاروسي "رومان غولوفتشينكو" قائلا إن العلاقات بين البلدين كانت ودية حيث تم التأكيد خلال اللقاءات الأخيرة التي أجريت بين مسؤولي البلدين على ضرورة تطويرها، مضيفا أن تطوير العلاقات بين الدول التي تخضع لإجراءات حظر ظالم بسبب سعيها لضمان استقلالها يعتبر من الآليات الفاعلة لإبطال مفعول الحظر والخروج منه.

وأشار الرئيس الإيراني إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى الرغم من إجراءات الحظر الظالم وغير المسبوق قد أحرزت تقدما كبيرا فی جمیع المجالات منها المجال الاقتصادي، مستطردا أن إيران وبلاروسيا تتمتعان اليوم بطاقات مختلفة وكبيرة لتحقيق التنمية في التعاطي مع بعضهما البعض.

كما أكد رئيسي أن الإرادة الجادة لمسؤولي البلدين في اتجاه الرقي بمنسوب العلاقات الثنائية من شأنها إزالة العوائق المحتملة التي تعيق تطوير العلاقات.

بدوره قال رئيس الوزراء البيلاروسي إن توجهات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في اتجاه تنمية التعامل الإقليمي خلقت أفقا جديدا أمام الارتقاء بالعلاقات بين البلدين، مضيفا أن العلاقات بين البلدين كانت دوما ودية وطهران ومينسك يجعمهما تعاون بناء على المستوى الدولي.

وأضاف رئيس الوزراء البيلاروسي أن التنسيق السياسي بين البلدين على أعلى المستويات وحان الوقت لتطوير العلاقات الاقتصادية.

66

اقرأ المزيد

إيران تردّ على إجراءات الحظر الأوروبي الأخير

رئيسي: الحظر وزعزعة الاستقرار خطآن استراتيجيان للعدو

 

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية