Sep 19, 2022 22:17 Asia/Tehran [Updated: Sep 20, 2022 10:06 Asia/Tehran]
  • إسلامي: لا توجد حالة واحدة من النشاط النووي لم تطّلع عليها الوكالة الذرية

أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أنه لا توجد حالة واحدة من النشاط النووي لم يتم إطْلاع الوكالة الدولية للطاقة الذرية عليها أو لم تطّلع الوكالة الدولية عليها.

إيران برس - إيران: ولفت محمد إسلامي في برنامج تلفزيوني اليوم الاثنين إلى أن الكيان الصهيوني يفرض ما يريد على الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مضيفًا: تبلغ حصة إيران من الأنشطة النووية بالعالم نحو 2 بالمئة ولكن تخضع منشآت الجمهورية الإسلامية لنحو 25 بالمئة من عمليات التفتيش.

وأشار أيضًا إلى أن كافة الأنشطة النووية السلمية في إيران تخضع لمراقبة الوكالة الدولية للطاقة الذرية، مشددًا على ضرورة الحفاظ على المكانة القانونية للوكالة الدولية.

وأضاف: لم تُبدِ الكثير من الدول تعاونًا لإصدار قرار ضد إيران في الاجتماع الأخير لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية وما صدر هو بيان ذو أربعة بنود والذي ضم في بنده الرابع مواقف الأوروبيين وهذا الأمر أرسل رسالة جيدة لهم.

وأردف قائلًا: بدأت منذ 20 عامًا حركة ضد الصناعة النووية الإيرانية على يد المنافقين (الجماعة الإرهابية المسماة بـ منظمة مجاهدي الشعب) بقيادة الصهاينة في أروقة المنظمات الدولية مثل مجلس الأمن الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية وهذه الحركة قد أدت في نهاية المطاف إلى فرض عقوبات هائلة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

22

اقرأ المزيد 

إسلامي: ننوي تحويل إيران إلى قطب لتصميم وإنشاء المحطة النووية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية