Aug 06, 2022 16:50 Asia/Tehran [Updated: Aug 18, 2022 20:52 Asia/Tehran]
  • محادثات هاتفية بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الصيني حول الاتفاق النووي

أجرى وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبداللهيان، محادثات هاتفية مع نظيره الصيني، وانغ يي، وبحث الجانبان سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في جميع المجالات إلى جانب القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك .

إيران برس - إيران: وأكد وزير الخارجية الإيراني خلال هذه المحادثات الهاتفية على ضرورة تظافر جهود المسؤولين الإيرانيين والصينيين لمتابعة وتنفيذ الاتفاقيات الثنائية، فيما وجه دعوة إلى نظيره الصيني لزيارة طهران.
وشدّد أميرعبداللهيان على أنه يجب أن يكون رد فعل الولايات المتحدة على المقترحات البناءة للجمهورية الإسلامية الإيرانية بشأن مختلف القضايا واقعيا في المفاوضات لرفع الحظر ضد طهران والتوصل إلى اتفاق.

وأدان وزير الخارجية الإيراني، سلوك الولايات المتحدة الأمريكية المثير للتوتر وتدخلها في الشؤون الداخلية للصين وانتهاك وحدة أراضيها وتابع أن طهران تتمسك بمبدأ الصين الواحدة كالتزام قانوني، في ضوء المعطيات التاريخية ودعما لاستقرار المنطقة.
من جانبه نقل وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، تحيات الرئيس الصيني للرئيس الإيراني، واصفا تطور العلاقات الثنائية بأنه يتطابق مع مصالح البلدين، مؤكدا على رفض الأحادية في الفضاء الدولي ودعم مصالح الدول النامية.
كما أعرب وانغ يي، عن تقديره لمواقف طهران فيما يتعلق بوحدة الأرض الصينية، مشيرا إلى أن جزءا كبيرا من المجتمع الدولي يعارض التدخل الأميريكي في الشؤون الداخلية للدول الأخرى.

88/ 33

إقرأ المزيد 

عبد اللهيان: السياسة الخارجية مبنية على الدبلوماسية النشطة

أمير عبداللهيان: على أمريكا التخلي عن أطماعها

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية