Jun 25, 2022 16:55 Asia/Tehran [Updated: Jul 31, 2022 19:28 Asia/Tehran]
  • وزير الخارجية: ما تريده إيران هو الحصول على امتيازاتها الاقتصادية وفقًا للاتفاق 2015

كشف وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم السبت عن استعداد طهران لاستئناف المحادثات لإحياء الاتفاق النووي المموقع عام 2015 خلال الأيام القادمة.

إيران برس - إيران:  وقال حسين أمير عبد اللهيان في مؤتمر صحافي مشترك مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، إن استئناف المحادثات لإحياء الاتفاق النووي سيكون قريبًا وما تريده طهران هو الحصول على امتيازاتها الاقتصادية الكاملة وفقًا للاتفاق النووي المبرم عام 2015.
وأوضح وزير الخارجية الإيراني أن زيارة جوزيب بوريل جاءت لبحث إخراج المحادثات من الطريق المسدود بشكل مباشر، وذلك بحضور أعضاء وفود المفاوضات.
وأعرب عن أمله أن يكون الطرف الأميركي واقعيًا ومنصفًا هذه المرة ويأخذ خطوات جادة نحو إحياء الاتفاق النووي ورفع العقوبات في أقرب وقت ممكن.
كما حذّر وزير الخارجية الإيراني من أن طهران لن تقف مكتوفة الأيدي أمام تهديدات الكيان الصهيوني المحتل وتحركاته الاستفزازية في المنطقة.
من جهته أكد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، أن المحادثات بشأن الاتفاق النووي الإيراني ستستأنف خلال الأيام المقبلة، معربًا عن أمله في توصل الطرفين إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

22/88

اقرأ المزيد

جوزيب بوريل يلتقي أميرعبداللهيان

إيران تؤكد ضرورة الحصول على اتفاق جيد في فيينا

أمريكا هي السبب في تعثر مفاوضات فيينا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية