Jun 19, 2022 07:51 Asia/Tehran [Updated: Jun 26, 2022 15:01 Asia/Tehran]
  • الكيان الصهيوني مصدر الإرهاب والتخريب في المنطقة

اعتبر وزير الخارجية الإيراني تواجد الكيان المحتل للقدس الشريف في المنطقة مصدر الارهاب والتخريب وانعدام الاستقرار والأمن التخريب في المنطقة بأكملها.

إيران برس - إيران: وأجرى “حسين أمير عبداللهيان” اتصالاً هاتفيا مع نظيره الإماراتي الشيخ “ عبد الله بن زايد آل نهيان” ليلة أمس الأحد، حيث تبادلا وجهات النظر حول العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأشار عبداللهيان خلال هذا الاتصال إلى أن الجيران يقعون على سلم أولويات السياسة الخارجية الإيرانية، مشدداً على ضرورة المزيد من تطوير العلاقات وتبادل وجهات النظر بين مسؤولي البلدين، معتبرًا إياهما سببا في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية.

وأضاف أميرعبداللهيان أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحرص على صيانة الأمن والتقدم للجيران والمنطقة وتعتبر التدخل والتواجد الأجنبي بأنهما يمسان بأمن المنطقة.

بدوره لفت الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان خلال هذا الاتصال إلى المصالح المشتركة بين البلدين وتأثيرها على ترقية العلاقات الثنائية مرحبًا بتبادل وجهات النظر بشكل منتظم بين المسؤولين الإماراتيين والإيرانيين.

وشدد وزير الخارجية الإماراتي على أن الإمارات العربية المتحدة لن تسمح بأي جهة للقيام بأعمال تخريبية ضد الدول الجارة للأمارات انطلاقا من أراضيها وتأخذ دوما أمن الجيران بنظر الاعتبار.

كما شدد الجانبان على ضرورة استمرار الاتصال وتبادل وجهات النظر بين البلدين، مؤكدين على ضرورة استمرار تبادل وجهات النظر بينهما.

وفي الختام وجه وزير الخارجية الإيراني دعوة لنظيره الإماراتي للقيام بزيارة إلى طهران.

44/66

اقرأ المزيد

عبد اللهيان: ما زلنا نعتقد أن الدبلوماسية هي أفضل طريق 

محادثات هاتفية بين وزير الخارجية الإيراني ونظيره الإماراتي

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية