Jun 06, 2022 12:32 Asia/Tehran [Updated: Nov 28, 2022 10:43 Asia/Tehran]
  •   التجار الإيرانيون هم الممثلون الحقيقيون للجمهورية الإسلامية في قطر

قال السفير الإيراني في قطر ان رجال الأعمال والتجار الإيرانيين هم الممثلون الحقيقيون للجمهورية الإسلامية الإيرانية في قطر ، وستعمل الحكومة ووزارة الخارجية الإيرانية على تسهيل التواصل بين رجال الأعمال الإيرانيين والقطريين".

إيران برس - إيران: ووصل وزير الطاقة الإيراني علي أكبر محرابيان إلى الدوحة، أمس الأحد، للمشاركة في الاجتماع الثامن المشترك للتعاون الاقتصادي بين إيران وقطر ولاقي الترحيب من جانب المسؤولين القطريين.

وقال وزير الطاقة الإيراني، الليلة الماضية، في لقاء مع رجال الأعمال الإيرانيين في قطر، في إشارة إلى الإمكانات العالية للقطاع الخاص في الدول المجاورة: "للقطاع الخاص إمكانات ودور فعال للغاية في زيادة حجم المعاملات والتبادلات ويمكن أن یلعب دورا هاما في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين. 
وقال "حميد رضا دهقاني" ، السفير الإيراني لدى قطر ، مساء الأحد ، في لقاء رجال الأعمال الإيرانيين ، الذي عقد في اليوم الأول من زيارة أكبر وفد تجاري إيراني إلى قطر في الدوحة: ان العلاقات التي ستقوم على أساس العلاقات السياسية والأمنية ، لن تدوم طويلا ، لكن العلاقات التي يستفيد منها الشعوب وستقوم أسسها على أساس مشاركة شعوب تلك الدول هي علاقات مفيدة. 
وقال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في قطر: "التجار ورجال الأعمال هم الممثلون الحقيقيون لإيران في قطر وسيواصلون هذا التمثيل من حيث البصيرة والصدق وسياسة الجوار".
وفي إشارة إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها مهدي صفري نائب وزير الخارجية في شؤون الدبلوماسية الاقتصادية إلى الدوحة ، أضاف السفير الإيراني في قطر: ان صفري التقى خلال الزيارة بنائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن وبعض من المسؤولين القطريين وتم تبادل الآراء معهم حول العلاقات الثنائية. 
 
44
إقرأ المزيد 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية