Mar 26, 2022 20:36 Asia/Tehran [Updated: Mar 26, 2022 22:12 Asia/Tehran]
  • امير عبد اللهيان: اقتربنا من احياء الاتفاق النووي الموقع في 2015

قال وزير الخارجية الايراني، حسين امير عبداللهيان،في تصريح متلفز له اليوم السبت،اننا قريبون من نقطة الاتفاق ، ولكن ما زالت هناك قضايا قليلة ومهمة يجب بحثها حيث من المقرر أن يصل السيد مورا إلى طهران في غضون ساعة أخرى.

إيران برس - إيران : وتاتي زيارة مبعوث الاتحاد الأوروبي لإحياء الاتفاق النووي الإيراني، إنريكي مورا ،في اطار تبادل الرسائل غير المباشرة بين طهران وواشنطن حيث سيتم بحث آخر التبادلات بين الجانبين.
واشار حسين امير عبداللهيان،إلى المفاوضات الاخيرة في فيينا قائلاً: ان الاتفاق لن يتجاوز الاتفاق النووي الموقع في عام 2015 ،فقد حققنا تقدما كبيرا في مجال رفع الحظر المفروض على ايران .
يذكربان الاميركيين كانوا قد طالبوا باجراء مفاوضات مباشرة مع ايران ليظهروا بان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لديها حسن النية،حيث جاء الرد الايراني قويا وحاسما بالقول : اذا ما ارادت واشنطن ان تظهر حسن نواياها اذن فعليها ان ترفع  كافة اشكال الحظر التي تتعارض مع الاتفاق النووي ،وهي إحدى القضايا الرئيسية في المفاوضات، يشار إلى ان طهران تبحث عن اجراءات عملية في كافة المجالات منها الأمنية ​​والدفاعية ،حيث قد تم توجيه بعض الرسائل الى امريكا .

88

إقرأ المزيد

خطيب زاده: حق إيران في استغلال حقل ‘آرش’ الغازي المشترك محفوظ

أمير عبداللهيان يلتقي الأمين العام لحزب الله

بداية فصل جديد في التعاون الاقتصادي والتجاري بين إيران وسوريا

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية