Jan 27, 2022 21:54 Asia/Tehran [Updated: May 20, 2022 22:19 Asia/Tehran]
  • رئيس الجمهورية: تعميق العلاقات مع دول الجوار يسهم في توفر الأمن

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، السيد إبراهيم رئيسي اليوم الخميس خلال استقباله وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في طهران، أن تعميق العلاقات وزيادة التعاون بين دول الجوار يمكن أن يسهمان في توفير الأمن.

إيران برس - إيران: وشدد الرئيس رئيسي خلال هذا اللقاء على اهمية ألاليات متعددة الجوانب في توفير  الأمن وقال إن الحفاظ على التنسيق والتآزر في السياسات المتعلقة بالطاقة للدول المنتجة لها وتعزيزهما يعتبران ضرورة ماسة.

وقال رئيس الجمهورية إن أولوية السياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية الإيرانية في الفترة الجديدة هي تطوير وتعميق العلاقات والتعاون مع دول المنطقة والجارة مضيفا أن طهران تعتبر التعاون الإقليمي بأنه يخدم السلام والأمن والتنمية لشعوب المنطقة وترحب به.

واشار الرئيس رئيسي إلى الطاقات الموجودة للتعاون بين طهران والدوحة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية معلنا عن استعداد إيران لتفعيل كافة جوانب تنمية التعاون الثنائي والإقليمي لصالح شعبي البلدين.

وقال رئيس الجمهورية إن حضور الأجانب في غرب آسيا يزيد من انعدام الأمن والهواجس مشددا أن الشعب الإيراني يتقدم في مسار التقدم والتطور بقوة من دون الالتفات برغبات الأعداء، بحيث ان الأمیركيین أعلنوا رسمياً بأن سياستهم في ممارسة الضغط القصوى ضد ايران لم تنجح.

ومن جانبه اشار وزير الخارجية القطري خلال هذا اللقاء إلى توجية أمير قطر دعوة رسمية للرئيس الايراني لحضور قمة الدول المصدرة للغاز وقال إن قطر عازمة على بذل قصارى جهدها لارتقاء مستوى العلاقات مع إيران في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وأضاف وزير الخارجية القطري أن بلاده تتفق مع إيران على أن وجود القوات الأجنبية في المنطقة له آثار سلبية، وتعتقد بأن دول المنطقة يجب أن تسلك طريق السلام والتقدم بالاعتماد على التعاون الإقليمي.

77

إقرأ المزيد

وزير الخارجية الإيراني يستقبل نظيره القطري في طهران

تأكيد إيراني قطري على ضرورة مزيد من تعزيز العلاقات الثنائية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية