Jan 13, 2022 08:05 Asia/Tehran [Updated: Jan 13, 2022 08:09 Asia/Tehran]
  • تأخر إيران عن سداد مساهمتها المالية للأمم المتحدة ناجمٌ عن العقوبات الأمريكية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية مساء الأربعاء بشأن منع إيران من حق التصويت في منظمة الأمم المتحدة أنه مع الأسف للعام الثاني على التوالي وبسبب العقوبات الأمريكية الجائرة وغير الشرعية واجهت إيران مشاكل في تسديد مساهمتها المالية للأمم المتحدة.

إيران برس - إيران: وبحسب وكالة إيران برس للأنباء، قال سعيد خطيب زاده إن الجمهورية الإسلامية بصفتها أحد الأعضاء المؤسسين والنشطين في الأمم المتحدة تلزم نفسها بتسديد مساهمتها المالية للأمم المتحدة وباقي المنظمات والوكالات الدولية بالكامل وفي الموعد المحدد، مضيفًا: على رغم العوائق المتعددة وفرت الحكومة الإيرانية الموارد المالية اللازمة لتسديد مساهمتها المالية لمنظمة الأمم المتحدة وتُجري حاليًا مشاورات لحل القضية.

وأردف قائلًا: مع ذلك، قد وضعنا في الاعتبار إنشاء قناة مالية لتعجيل سداد المساهمة المالية المستحقة على إيران للأمم المتحدة.

واختتم كلامه بالقول: ينبغي على الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة وأمانتها العامة وضع الظروف الخاصة التي تعيشها الدول المتعرضة للعقوبات غير الشرعية في الاعتبار وتقديم المساعدة لمثل هذه الدول من أجل تسديد مساهماتها المالية.

أكدت مصادر إخبارية قبل قليل أن ثماني دول بينها إيران فقدت حقها في التصويت في منظمة الأمم المتحدة بسبب التخلف عن سداد مساهماتها المالية للمنظمة الدولية.

22

إقرأ المزيد

ضمان سلامة الرحلات الجوية رغم العقوبات

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية