Jan 13, 2022 07:28 Asia/Tehran [Updated: Jan 13, 2022 08:09 Asia/Tehran]
  • محادثة هاتفية بين وزيري خارجية إيران وكازاخستان

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ونظيره الكازاخستاني مختار تيلوباردي خلال اتصال هاتفي بينهما أهم القضايا الثنائية والإقليمية.

إيران برس - إيران: وشدد وزير الخارجية الإيراني خلال هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس الأربعاء على ضرورة توسيع وتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الإقليمي والدولي بين البلدين.

وأضاف أمير عبد اللهيان أنه منذ بداية الاضطرابات الأخيرة في كازاخستان تابعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن كثب التطورات في هذا البلد ودعمت سيادة كازاخستان الوطنية وأدانت التدخل الخارجي فيها.

ومن جانبه شرح وزير الخارجية الكازاخستاني خلال هذا الاتصال الهاتفي التطورات الأخيرة في بلاده وأكد على استمرار مبادئ السياسة الخارجية لكازاخستان تجاه الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وأضاف تيلوباردي أن التباحث مع وزير الخارجية الإيراني هو رمز لدعم طهران للسيادة الوطنية لكازاخستان.

وأعرب عن ارتياحه لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية خلال التطورات الأخيرة في كازاخستان وأكد أن زيارة الرئيس الكازاخستاني قاسم جومرت توكاييف إلى إيران لا تزال على جدول الأعمال وأن تنمية التجارة بين البلدين تحظي بالأهمية بالنسبة لـ"نور سلطان".

كما دعا وزير الخارجية الكازاخستاني الرئيس الإيراني لحضور الاجتماع الدولي الذي سيعقد في تشرين الأول/ أكتوبر 2022 في كازاخستان.

22/77

السفير الكازاخي لدى طهران: الاستقرار قد عاد إلى مدن كازاخستان

إيران تأمل في عودة الهدوء إلى كازاخستان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية