Nov 22, 2021 08:23 Asia/Tehran [Updated: Nov 29, 2021 21:04 Asia/Tehran]
  • نائب رئيس الوزراء الأذربيجاني يلتقي بوزير الخارجية الإيراني

استقبل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان نائب رئيس الوزراء لجمهورية أذربيجان شاهين مصطفى أوف أمس الأحد وبحث الجانبان أحدث تطورات منطقة القوقاز والتعاون الثنائي.

إيران برس - إيران: وأعرب وزير الخارجية الإيراني عن ارتياحه لتطوير العلاقات التجارية بين بلاده وجمهورية أذربيجان والأواصر العميقة بين الشعبين، واعتبر تحرير أراضي جمهورية أذربيجان بأنه أساس لبدء فصل جديد في العلاقات الاقتصادية، مؤكدا ضرورة استخدام الطاقات الاقتصادية للجانبين في مجالات التجارة والنقل والطاقة والسياحة.

وأشار أمير عبد اللهيان إلى قدرات الجمهورية الإسلامية الإيرانية، معربا عن استعداد بلاده للمشاركة في إعادة إعمار الأراضي المحررة في جمهورية أذربيجان.

ونوه إلى نجاح إيران وجمهورية أذربيجان في مجال التطعيم ضد فيروس كورونا، مشددا على ضرورة تسهيل التواصل بين مواطني البلدين واستئناف الرحلات الجوية بين الجانبين.

كما أكد أمير عبد اللهيان على موقف بلاده الدائم لحماية وحدة أراضي للدول وثبات الحدود الدولية في المنطقة.

بدوره أعرب نائب رئيس الوزراء لجمهورية أذربيجان عن ارتياحه للقاءاته البناءة مع وزيري النفط والطرق والتنمية الحضرية الإيرانيين، معلنا أن البلدين قريبان من اتفاقيات تاريخية في مجالات النفط والغاز والنقل.

وأكد شاهين مصطفى أوف على الدور البناء لوزيري الخارجية الإيراني والأذربيجاني في تجاوز التوترات الأخيرة، قائلا إنه سيعقد اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي لجمهورية أذربيجان وإيران مطلع العام المقبل (2022).

33

اقرأ المزيد

أمير عبد اللهيان: يجب على إيران وجمهورية أذربيجان منع سوء التفاهم في العلاقات

مسؤول برلماني: يجب إنهاء مغامرات وشرور المسيئين لإيران وجمهورية أذربيجان

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية