Nov 19, 2021 18:17 Asia/Tehran [Updated: Nov 19, 2021 18:33 Asia/Tehran]
  • رئيسي يؤكد ضرورة الاهتمام بحماية البيئة في جميع مشاريع التنمية

أكد الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي على ضرورة الاهتمام بحماية البيئة في جميع مشاريع التنمية معتبرا أنها تسبب في تعزيز قوة البلاد وأمنها ، كما يساهم استثمار طويل الأمد في تنمية القطاعات الانتاجية في البلاد.

إيران برس - إيران: وخلال جلسة خاصة لنخب ونشطاء حماية البيئة عقدت اليوم الجمعة بمناسبة اليوم السنوي لاعلان السياسات العامة في شؤون البيئة من قبل قائد الثورة الاسلامية عام 2015 ، قال الرئيس رئيسي ان الهدف من هذه الجلسة هو متابعة تنفيذ هذه السياسات ، موضحا انه وبعد مرور ست سنوات لم ينفذ منها الا 47 بالمئة وهو أمر اعتبره الرئيس غير مرض.

ودعا رئيسي جميع الاجهزة التنفيذية الى اعادة النظر في برامجها والتنسيق الجماعي فيما بينها لتنفيذ الجزء الاكبر من السياسات المعلنة من قبل قائد الثورة بشأن حماية البيئة.

كما أكد الرئيس رئيسي على أهمية عقد جلسات تخصصية لدراسة ومتابعة تطبيق السياسات العامة للنظام في المجالات المختلفة ، وبحث اسباب عدم تنفيذ بعض هذه السياسات وازالة الموانع التي تحول دون تنفيذها.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية التدريب والتعليم على حماية البيئة معتبرا ذلك أمرا ضروريا ، مضيفا: ان على وسائل الاعلام والجامعات والحوزات العلمية واصحاب المنابر ان يقوموا بدورهم في التثقيف في مجال حماية البيئة وتعبئة المواطنين في هذا المجال.

44

إقرأ المزيد

رئيسي : طهران جادة للغاية في المفاوضات النووية لرفع جميع أنواع الحظر عنها

رئيسي: مبدأ الكفاءة هو الأساس في عملية تعيين الوزراء

رئيسي يؤكد على ضرورة توفير الطاقة المستدامة لنمو الاقتصاد الإيراني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية