Nov 16, 2021 10:48 Asia/Tehran [Updated: Nov 16, 2021 10:51 Asia/Tehran]

قال الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، إن مبدأ الكفاءة هو الأساس وأفضل طريقة لتعيين الوزراء، مؤكدأ أن الضغوط الإعلامية وعلاقات الصداقة لا تلعب دورًا في تعيين الوزراء.

إيران برس - إيران: وبحسب المراسل البرلماني لوكالة إيران برس للأنباء، قدّم الرئيس رئيسي مرشحه لشغل منصب وزير التربية والتعليم وذلك في الاجتماع العلني الذي عقده مجلس الشورى الإسلامي (البرلمان) صباح اليوم الاثنين.

وأكد الرئيس الإيراني: تم تشكيل مجموعات عمل لاختيار المرشحين للمناصب الوزارية وأجريت أكثر من 20 مقابلة وكانت مبادئ ’’مكافحة الفساد، وامتلاك الروح الثورية، والكفاءة، وامتلاك روح التغيير‘‘ هي الركائز المعتمدة في عملية اختيار المرشحين.

وتابع: بعد دراسات ومناقشات وقع الاختيار على السيد ’’مسعود فياضي‘‘ لشغل منصب وزير التربية والتعليم الجديد بحيث وافق على اختياره أيضًا عدد من وزراء التربية والتعليم سابقًا.

وتابع: إن السيد فياضي كان يشتغل بالتعليم لسنوات طويلة ويُعدّ أحد مصممي التعليم عن بعد، كما شغل منصب مدير إدارة التكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم.

وأردف: مضت 83 يومًا على تشكيل الحكومة الجديدة وتقديم أول مرشح لمنصب وزير التربية والتعليم وفي هذه الفترة من عمر الحكومة تم تسديد رواتب المعلمين دون الاقتراض من البنك المركزي.

وفيما يتعلق بقضايا اقتصادية ومعيشية أخرى قال الرئيس الإيراني: هناك متابعة لقضايا رفع الأجور وبيع النفط وزيادة الموارد المالية، وانخفضت المخاوف بشأن توفير السلع الأساسية، وتم البدء في مشروع السكن وتوفير فرص العمل.

22

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية