Oct 04, 2021 15:48 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2021 15:14 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس: قال المتحدث باسم وزارة الخارجية تعليقا على الخلافات بين إيران وجمهورية أذربيجان: "ان العلاقات الإيرانية الأذربيجانية كانت في طور النمو على الدوام وقد واصلت إيران سياستها المبدئية خلال الأشهر الأخيرة أثناء الحرب وبعدها، ولم تألو جهدا لتقديم إي مساعدة لإخوانها في أذربيجان.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة : علينا أن نسمح باستمرار المفاوضات في نفس السياق السابق وليست هناك حاجة للإدلاء بتصريحات إعلامية مؤسفة وطرح القضايا في الفضاءات الإعلامية. قلنا لأصدقائنا في باكو منذ البداية أننا لا نحترم وحدة أراضي أذربيجان وسيادتها فحسب، بل ساعدنا أيضًا في الحفاظ عليها. نحن لا نعتبر معاملة السائقين الإيرانيين ودية ولاتتماشى مع حسن الجوار.

وأضاف خطيب زاده: على مسؤولي باكو أن يكونوا أكثر حذرا بشأن كيفية تعامل حرس الحدود في جمهورية أذربيجان مع الرعايا الإيرانيين وهناك ملاحظة بالنسبة للعلاقات مع أذربيجان، حيث أن الكيان الصهيوني ينفذ أجندته ويطلق تصريحاته ضد الشعب الإيراني من داخل أذربيجان. ومن الواضح أن أذربيجان يجب ألا تسمح بإساءة استخدام حدودها من قبل طرف ثالث ضد إيران. يمكن للشعب الإيراني أن يحمي أمنه واستقراره، لكن من الأفضل لجمهورية أذربيجان أن تحمي استقرار بلادها بنفسها.
وقال: "من الأفضل لباكو أن تفي بواجباتها في مجال السيادة، العلاقات الثنائية تتابع على مسار جيد وستظهر الزيارات المستقبلية بين البلدين أن هذه العلاقات جارية.
44
إقرأ المزيد

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية