Sep 24, 2021 11:20 Asia/Tehran [Updated: Sep 26, 2021 11:15 Asia/Tehran]

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية فور وصوله إلى محافظة إيلام، غربي إيران، على أن المحافظة تتمتع بطاقات كبيرة لتحقيق التقدم والتنمية، معربًا عن أمله في أن تصبح زيارته إلى المحافظة خطوة كبيرة في اتجاه رفع الحرمان عن المحافظة ودفع عجلة التنمية فيها.

إيران برس - إيران : وأكد “إبراهيم رئيسي” اليوم الجمعة فور وصوله إلى مطار إيلام حول أهداف زيارته إلى المحافظة، أكد أن محافظة إيلام لها حق كبير على عاتق الشعب الإيراني برمته حيث قد كانت خطا أماميا لجبهات قتال الحق ضد الباطل.

وشدد الرئيس الإيراني أن الشعب في محافظة إيلام صمد بشكل بطولي أمام الأعداء وضحى بعدد كثير من الشهداء للثورة الإسلامية وإننا نعتز بذكرى جميعهم.

وأضاف أن هذه الزيارة تأتي بعد زيارة الخبراء ومعالجة الظروف التي تمر بها المحافظة، قائلًا إنّ محافظة إيلام تحظى بطاقات جسيمة في مختلف المجالات لا سيما القوى الإنسانية الكفؤة والشابة مما  يحقق تنمية كبيرة في شتى المجالات الزراعية والسياحية والصناعية والتعدينية.

وفي معرض إشارته إلى مجاورة المحافظة لدول الجوار، أكد أنه في هذا الشأن أيضا يتسنى رفع منسوب التبادل الحدودي في هذه المحافظة إلى جانب زيادة حجم الصادرات وذلك من خلال تفعيل الأسواق الحدودية.

66

اقرأ المزيد

النزعة السلطوية الأمريكية سببت الكثير من المشاكل للكثير من الدول

رئيسي يوجّه رسالة شكر لرئيس دولة الإمارات

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية