Sep 21, 2021 14:33 Asia/Tehran [Updated: Nov 27, 2021 22:20 Asia/Tehran]
  • إيران تحذر من النشاط النووي الخفي للسعودية

قال المستشار السياسي في مكتب المندوبية الدائمة لإيران لدى المنظمات الدولية بفيينا أمام الصحفيين إن رياض ما زالت تنفذ النسخة القديمة من بروتوكول الكميات الصغيرة وبالتالي تحول دول مراقبة برنامجها النووي والتحقق الشامل منه من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

إيران برس - إيران : وأكد خدايار روزبهاني اليوم الثلاثاء: إيران تنفذ اتفاق الضمانات الشاملة المبرم مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالكامل وبصدق وتعتقد اعتقادًا قويًا بأن عدم تنفيذ اتفاقات الضمانات الشاملة بالكامل في أي بقعة من بقاع العالم يقرع جرس الخطر إن كان ذلك في السعودية أو إسرائيل أو أي مكان آخر ولا ينبغي التمييز بشأن هذا الأمر.

وتابع: يسرّ إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية والمجتمع الدولي أن تنفذ السعودية وآخرون في الشرق الأوسط نفس الالتزامات التي تنفذها إيران ضمن اتفاق الضمانات الشاملة.

 وأردف: تجنب الانضمام إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية وإبرام اتفاق الضمانات الشاملة أصبح ذريعة بيد البعض للكف عن التنفيذ الكامل والقابل للإثبات لما يطمئن المجتمع الدولي بشأن سلمية الأنشطة النووية.  إن تجاهل الحقائق الموجودة في منطقة الشرق الأوسط لا يصب في صالح السلام والاستقرار الإقليمي والدولي.

22

إقرأ المزيد

رئيسي : ليس بإمكان أي شي ء إيقاف البرنامج النووي الإيراني

لا ينبغي اتهام البرنامج النووي الإيراني بـ التعتيم

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية