Sep 21, 2021 08:37 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2021 08:42 Asia/Tehran]
  • توافق على بدء علاقات على أساس الاحترام المتبادل وحسن النوايا

أعلن مندوب إيران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا عن لقاء رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية محمد إسلامي مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافاييل غروسي بالعاصمة النمساوية فيينا.

إيران برس - إيران: وقال كاظم غريب آبادي في تغريدة له مساء الاثنين إن إسلامي وغروسي أكدا في اللقاء أن إيران تعتبر شريكًا هامًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية واتفاقا على بدء علاقات على أساس الاحترام المتبادل وحسن النوايا.

وأضاف غريب آبادي: ناقش الطرفان أيضًا التعاون الثنائي في مختلف المجالات وتباحثا حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ويتواجد محمد إسلامي في فيينا للمشاركة في اجتماعات الدورة الـ65 من المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وأجرى مؤخرًا لقاء مع رئيس شركة روساتوم الحكومية الروسية للطاقة الذرية وناقش مع التعاون الإيراني الروسي في مجال الطاقة النووية السلمية.

وألقى إسلامي أيضًا كلمة أمام المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال فيها: إيران مهدُ الحضارات ودولةٌ محبة للسلام وقدّمت مساعدات للتكنولوجيا والعلوم بالعالم على مر التاريخ.

 وتابع: في هذا السياق، إيران عازمة على مواصلة أنشطتها وبرامجها النووية السلمية بالكامل وكما جاء في كلمة رئيس الجمهورية الإيراني في قمة منظمة شنغهاي للتعاون يوم 17 أيلول/سبتمبر 2021 إنه ’’لا شيء يمكنه إيقاف الأنشطة النووية السلمية الإيرانية التي تأتي في إطار القرارات الدولية‘‘.

وطالب إسلامي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بتجنب التسييس، قائلًا: قد حان الأوان أن تصحح الولايات المتحدة سياساتها الخاطئة وتقدم على إلغاء كافة العقوبات بشكل عملي ومؤثر وقابل للتحقق.

22

إقرأ المزيد

الخارجية: زيارة غروسي إلى طهران تأتي في إطار التعاون الفني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية