Sep 19, 2021 21:09 Asia/Tehran [Updated: Oct 17, 2021 15:14 Asia/Tehran]
  • رئيسي: على الوزارات تحديد قدرات التعاون مع منظمة شنغهاي

قال رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية ":انه على كل الوزارات تحديد قدرات التعاون مع منظمة شنغهاي الإقليمية واستخدامها في اتجاه النمو الاقتصادي للبلاد".

إيران برس - إيران : وفي إشارة إلى عضوية الجمهورية الإسلامية في منظمة شنغهاي للتعاون الإقليمي قال الرئيس الإيراني سيد إبراهيم رئيسي اليوم الأحد في اجتماع لمجلس الوزراء: "اليوم ، ليس فقط على عاتق وزارة الخارجية الإيرانية ولكن أيضًا من مسؤوليات ومهام جميع الوزارات العمل على تحقيق أقصى حد من الاستفادة من القدرة التي تم إنشاؤها في مجال الازدهار الاقتصادي للبلاد.

وصرح رئيس الجمهورية : "ان الدول الأعضاء في منظمة شنغهاي اليوم ترى فرصة وأرضية التعاون مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية موفّرة أكثر من أي وقت مضى".

وشدد رئيسي على تسريع تفعيل ميناء تشابهار وقال : إن ميناء تشابهار هو بوابة للتواصل مع دول آسيا والعالم ، لذا فإن الإسراع في تطويره وتشغيله أمرمهم للغاية.

كما أشار رئيس الجمهورية إلى المشاورات التي أجريت لتعزيز التعاون الثنائي مع طاجيكستان وقال: "إن البلدين لديهما علاقات ثقافية ذات جذور وعميقة ، وخلال هذه الزيارة قرر الجانبان الدخول في فصل جديد في العلاقات الثنائية ".

وختم رئيسي كلامه بالقول "إن السياسة الخارجية للحكومة هي تعزيز العلاقات مع دول الجوار مع إعطاء الأولوية للدبلوماسية الاقتصادية ، وسنواصل هذه السياسة بقوة ، ولا توجد عقبات أمام تعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الجوار والمنطقة".

 

44

إقرأ المزيد

إيران تصبح عضوًا رئيسيًا في منظمة شنغهاي للتعاون

رئيسي: إيران تولي أهمية فائقة لمنظمة شنغهاي للتعاون الإقليمي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية