Sep 12, 2021 16:14 Asia/Tehran [Updated: Sep 12, 2021 17:05 Asia/Tehran]
  • إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تصدران بيانًا مشتركًا

أصدر رئيس هيئة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، والمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافاييل غروسي، بيانًا مشتركًا أكدا فيه على ضرورة تعزيز التعاون الفني بين الطرفين في مختلف المجالات النووية.

إيران برس - إيران: وجاء في البيان الذي صدر على هامش لقاء إسلامي وغروسي اليوم الأحد بطهران: قرر الطرفان مواصلة اجتماعاتهما المتبادلة بشأن المجالات ذات الصلة في إطار التعامل والتعاون القائم بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ويضيف البيان: في نفس السياق سيعقد رئيس هيئة الطاقة الذرية نائب رئيس الجمهورية الإيراني اجتماعًا مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية على هامش المؤتمر العام للوكالة وسيزور المدير العام للوكالة طهران مستقبلًا لإجراء مشاورات رفيعة المستوى من أجل تعزيز التعاون القائم بين الوكالة وإيران في مختلف المجالات وكذلك التباحث بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب البيان، يُسمح لمفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بإجراء الصيانة الدورية لكاميرات المراقبة المحددة واستبدال بطاقات الذاكرة التي سيُحتفظ بها في إيران مختومةً بشمع الختم المشترك، واتفق الطرفان على كيفية وزمن القيام بهذه الإجراءات.  

22

إقرأ المزيد

الخارجية: زيارة غروسي إلى طهران تأتي في إطار التعاون الفني

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية