Jun 09, 2021 10:58 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 22:25 Asia/Tehran]

طهران - إيران برس : قال مرشح الانتخابات الرئاسية بدورتها الثالثة عشرة، إبراهيم رئيسي، إن حكومته المقبلة لن تنتهك أيًا من التزاماتها من جانب واحد.

وفي معرض رده على سؤال مراسل وكالة إيران برس للأنباء حول منهج السياسة الخارجية لحكومته تجاه الاتفاق النووي، أكد رئيسي  أن تنفيذ جميع الاتفاقيات والعقود الدولية سيكون على رأس أولويات السياسة الخارجية في حكومته، مضيفًا: إذا وقّعت أي حكومة في الجمهورية الإسلامية عقدًا فسيتم الالتزام به ومتابعته في الحكومة المقبلة.

وبشان السياسة الخارجية أكد المرشح رئيسي: سنتعامل مع كل الدول وتكون الدول المجاورة في سلم أولوياتنا، والحكومة المقبلة ستتعامل مع العالم كله، وإذا أظهرت أي حكومة عداءً تجاه إيران، فمن الطبيعي أن نقاومها.

وحول كيفية التعامل مع المدينين الكبار، قال المرشح للانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة: لا ينبغي أن تكون هناك ديون كبيرة وتم التحقيق في العديد من القضايا والملفات في الجهاز القضائي، لافتًا إلى أن القانون لم ينص على إعطاء تسهيلات لكبار المدينين للبنوك. 

واستطرد رئيسي قائلًا: في التعامل مع المدينين الكبار، أعاد القضاء حتى الآن نحو 90 ألف مليار تومان إلى الخزانة والمصارف والقطاعات المختلفة.
وجرت مساء الثلاثاء المناظرة التلفزيونية الثانية للانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في إيران حول القضايا الثقافية والاجتماعية والسياسية في مبنى مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، بحيث عبّر المرشحون السبعة عن خططهم في المجالات الثلاثة.

وستجرى الانتخابات الرئاسية الثالثة عشرة في 18 حزيران/يونيو 2021.

22/44

إقرأ المزيد 

المرشح الرئاسي رئيسي: التفاوت الطبقي ناتج عن القرارات الاقتصادية الخاطئة

رئيسي: يجب إعطاء الأمل للناس بإمكانية معالجة المشاكل

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية