May 06, 2021 16:52 Asia/Tehran [Updated: May 06, 2021 16:55 Asia/Tehran]
  • وزارة الخارجية الإيرانية تصدر بيانا بمناسبة يوم القدس العالمي

أصدرت وزارة الخارجية الإيرانية بيانا بمناسبة حلول يوم القدس العالمي، مؤكدة فيه أن المسلمين والشعوب الحرة سيؤدون دورا قيما في إحباط سياسات الكيان الصهيوني الشيطانية خاصة فيما يتعلق بتدمير القدس الشريف وتشريد سكانها.

 إيران برس - إيران : وأكد وزارة الخارجية الإيرانية أن حكمة الإمام الخميني الراحل الخالدة والتاريخية في تسمية آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بيوم القدس العالمي سببت في بقاء الهدف المنشود في تحرير فلسطين والكشف عن ظلم الصهاينة وجريمتهم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف البيان أن يوم القدس العالمي تحول بين المسلمين وجميع دعاة الحرية حول العالم إلى رمز للنضال ضد الاحتلال والغطرسة وكان لهذا اليوم دور فريد في إحباط المخططات المقيتة واللاإنسانية للمعتدين والمتغطرسين حول العالم مثل أمريكا وإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

كما صرح البيان بأنّ اليوم نقوم بإحياء يوم القدس العالمي فيما أنه قد ازدادت جرائم الكيان الصهيوني العنصري وظلمه وانتهاكه حقوق الفلسطينيين.

وأردف البيان أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على قناعة بأن إحلال الهدوء والسلام المستدام في فلسطين لن يتحقق إلا من خلال تسوية القضايا الأساسية للأزمة الفلسطينية بما في ذلك وضع حد للاحتلال، وعودة اللاجئين وتحديد النظام السياسي المستقبلي لفلسطين بناء على الاستفتاء ذلك بمشاركة جميع السكان الرئيسيين للأراضي الفلسطينية وفي النهاية تشكيل حكومة فلسطينية موحدة عاصمتها القدس الشريف.

وختم البيان أنه على الشعوب والحكومات المسلمة أن تدفع المؤسسات والدوائر الدولية الرسمية من خلال فرض الضغط عليها للعمل بمسؤولياتها القانونية والإنسانية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني المحتَل وإنهاء الاحتلال وكف الصهاينة عن ارتكاب الجرائم البربرية في القدس ووقف الإجراءات العدوانية والتصعيدية في المنطقة.

66

اقرأ المزيد

إيران وقفت بفخر إلى جانب الشعب الفلسطيني

روحاني: يوم القدس العالمي هو يوم دعم حقوق الشعب الفلسطيني

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية