Apr 15, 2021 10:10 Asia/Tehran [Updated: Apr 19, 2021 10:03 Asia/Tehran]
  • روحاني يؤكد على ضرورة تنمية العلاقات الثنائية مع تركيا

اعتبر الرئيس الإيراني العلاقات الحميمة والودية مع تركيا كدولة مسلمة وجارة بأنها تحظى بأهمية وافرة لإيران، مؤكدا على ضرورة تنمية وتطوير العلاقات معها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي جري بين الرئيس الإيراني الشيخ “حسن روحاني” ونظيره التركي “رجب طيب اردوغان” شدد روحاني على ضرورة توظيف‌ جميع الطاقات المتوفرة بين البلدين لتطوير العلاقات الثنائية، قائلًا إنّ استخدام الطاقات والقدرات المتوفرة لدى القطاع الخاص والشركات الاقتصادية الفاعلة في البلدين يسهم في تحقيق هذا الهدف.

ولفت إلى التعاون الإقليمي والدولي بين البلدين بما في ذلك في مجال تسوية الأزمة السورية عبر مسار حوار آستانه، مؤكدا على ضرورة استمرار التعاون بين البلدين، قائلا إن التعاون بين البلدين المهمين والمؤثرين من شأنه أن يساعد في تسوية المشكلات والأزمات الإقليمية.

وفي جانب آخر من اتصاله مع الرئيس التركي، أشار روحاني إلى الأعمال والتحركات الإرهابية الأخيرة للكيان الصهيوني في المنطقة في سياق الإرهاب النووي، وقال إن إرساء التعاون بين دول المنطقة لتوفير الأمن والسلام والاستقرار امر ضروري مؤكدا أننا نعتبر توسيع مواطئ أقدام الكيان الصهيوني الغاصب في المنطقة أمرًا خطيرا ونرى بأن التعاطي الجاد معه يعتبر ضرورة.

بدوره هنأ رجب  طيب اردوغان إيران حكومة وشعبا بحلول شهر رمضان المبارك، مؤكدا على أن أنقرة لديها إرادة جادة لتطوير علاقاتها الودية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

66

اقرأ المزيد

ظريف : تمضي العلاقات مع تركيا قدمًا في الأطر الاستراتيجية

سفير إيران في تركيا يجتمع مع مجموعة الصداقة البرلمانية

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية