Apr 04, 2021 12:43 Asia/Tehran [Updated: Apr 04, 2021 17:26 Asia/Tehran]
  • قاليباف: توقيع الوثيقة مع الصين تحذير هام لأميركا

اعتبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي توقيع وثيقة برنامج التعاون الشامل بين إيران والصين بمثابة تحذير هام للولايات المتحدة مؤكدا أن العلاقات الدولية تتغير بسرعة على حساب الولايات المتحدة.

إيران برس - إيران : وقال محمد باقر قاليباف اليوم الأحد في جلسة علنية لمجلس الشورى الإسلامي في كلمة له قبل تطرق البرلمان الى جدول أعمال جلسته قال: "لحسن الحظ ، فتح قانون العمل الاستراتيجي لرفع الحظر عن إيران المجال أمام الصناعة النووية وغير اتجاه اللعبة الأحادية الجانب لصالح البلاد.

وأضاف أن نفس العملية ، التي كانت مربحة للغاية وبتكلفة تعادل الصفر تقريبًا ، خلقت فتحات في الدبلوماسية ، لكن هذه الانفتاحات يجب أن تؤدي إلى رفع كامل للحظر وجلب مزايا اقتصادية حقيقية للشعب الإيراني.

وشدد رئيس مجلس النواب الإيراني: على الأمريكيين أن يعلموا أن إيران وضعت استراتيجيتها الأساسية لرفع الحظر وتفعيل الصناعة النووية ، وعليهم أن يقرروا ويرفعوا الحظر بشكل كامل وعملي مؤكدا أن الرفع التدريجي للحظر لايلبي مطالب الشعب الإيراني.

وجدد التأكيد على أن إيران ستفي بالتزاماتها في الاتفاق النووي بعد التحقق من وفاء الطرف الاخر بتعهداته بالأفعال وليس بالأقوال.

وقال قاليباف "هذا تحذير مهم للولايات المتحدة لكي تدرك أن العلاقات الدولية تتغير بسرعة على حساب الولايات المتحدة وأنها لم تعد في وضع يمكنها من وضع نموذج أو تخطيط أو التوصل إلى اتفاق" ، في إشارة إلى الوثيقة الاستراتيجية الإيرانية - الصينية التي تبلغ مدتها 25 عامًا ، تُفرض من جانب واحد على الدول المستقلة.

44

إقرأ المزيد 

قاليباف: استراتيجية بعض الدول مبنية على استغلال الإرهاب

قاليباف: تذليل العقبات أمام الإنتاج يعتبر الأولوية لمجلس الشورى الإسلامي

قاليباف: على أمريكا إلغاء جميع إجراءات الحظر ضد إيران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية