Feb 27, 2021 21:56 Asia/Tehran [Updated: Feb 28, 2021 10:43 Asia/Tehran]
  • ظريف: الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا انتهاك لسيادة البلدين

أدان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الهجوم الأمريكي الأخير على القوات العراقية على الحدود العراقية السورية المشتركة، معتبرًا الهجمات بأنها غير مشروعة وتنتهك سيادة الدولتين.

إيران برس - إيران : وجاء ذلك خلال لقاء بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، الذي وصل طهران اليوم السبت، كما بحثا التعاون السياسي والاقتصادي والتجارة الحدودية بين البلدين.

ووصف ظريف الهجمات والأحداث الأخيرة في العراق بأنها مشبوهة، معتبرًا أن الهجمات ربما تهدف إلى تدمير العلاقات الإيرانية العراقية وزعزعة استقرار العراق.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على ضرورة قيام الحكومة العراقية بتحديد مرتكبي هذه الأحداث.

وفي إشارة إلى المشاكل التي تواجهها الشاحنات الإيرانية المحملة بالوقود عند معبر تمرجين الحدودي، أعرب عن أمله في حل مشاكل حركة الشاحنات بين البلدين بمساعدة المسؤولين العراقيين.

من جانبه أكد وزير الخارجية العراقي على ضرورة التعاون بين البلدين لتطوير العلاقات في كل المجالات، معلنًا استعداد بغداد لتنمية العلاقات مع طهران.

وأشار فؤاد حسين  إلى التقدم في المفاوضات بين البلدين، معلنًا عن استعداد بلاده لتسهيل حصول إيران على أرصدتها المجمدة في البنوك العراقية.

وشدد وزير الخارجية العراقي على أن بغداد لن تسمح باستغلال الأحداث التي يشهدها العراق لتدمير العلاقات المميزة بين البلدين.

22/33

اقرأ المزيد

وزير الخارجية العراقي يصل إلى طهران

وزير الخارجية العراقي يلتقي شمخاني في طهران

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية