Feb 22, 2021 19:49 Asia/Tehran [Updated: Feb 22, 2021 20:07 Asia/Tehran]
  • قائد الثورة: تخصيب اليورانيوم لن يقف عند 20% وقد يرتفع إن اقتضت الحاجة

أكد سماحة قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي أنه يتعين على الحكومة والبرلمان حل الخلافات التي نشبت بينهما لتنفيذ قانون ’العمل الاستراتيجي لإلغاء إجراءات الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘ بدقة.

إيران برس - إيران: وأضاف سماحة قائد الثورة الإسلامية لدى استقباله مساء اليوم الاثنين رئيس وأعضاء مجلس خبراء القيادة: إن قانون ’’العمل الاستراتيجي لإلغاء إجراءات الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘‘ جيد، ويتعين على الحكومة والبرلمان حل الخلافات التي نشبت بينهما وتنفيذ القانون بدقة.

وأكد قائد الثورة الاسلامية أن سقف تخصيب اليورانيوم في إيران ليس 20% ومن الممكن رفعه إلى 60% حسب حاجة البلاد، وتابع: خطاب الولايات المتحدة والدول الأوروبية الثلاث تجاه إيران خلال الأيام الأخيرة كان استعلائيًا ومتغطرسًا وبعيدًا عن الإنصاف. إيران لن تتنازل عن مواقفها المنطقية في القضية النووية وستمضي قدمًا وإن اقتضت مصالحها ستُقدم على التخصيب بنسبة 60%.

وجدد التنويه إلى ضرورة أن يحلّ البرلمان و الحكومة خلافاتهما حول قانون ’’العمل الاستراتيجي لإلغاء إجراءات الحظر والحفاظ على مصالح الشعب الإيراني‘‘ والابتعاد عن التشتت في المواقف، مضيفًا:الحكومة ترى نفسها ملزمة بتنفيذ قانون ’’العمل الاستراتيجي لإلغاء إجراءات الحظر‘‘ ويجب أن يتم العمل به بدقة.

ورأى سماحة القائد أنه يجب توجيه اللوم إلى أمريكا والترويكا الأوروبية وليس إيران لعدم التزام هذه الدول بالتزاماتها النووية منذ اليوم الأول وقال: ليعلم المهرج الصهيوني أنه إذا أرادت إيران امتلاك السلاح النووي فلا يستطيع هو ولا أكبر منه أن يمنعها من ذلك. إنّ ما يمنعنا من تصنيع السلاح النووي هو مبادئنا الإسلامية التي تحظر إنتاج أي نوع من أسلحة الدمار الشامل.

22

إقرأ المزيد 

البيان المشترك لـ إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن عمليات التحقق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية