Feb 21, 2021 21:05 Asia/Tehran [Updated: Feb 22, 2021 17:17 Asia/Tehran]
  • روحاني: الوحدة هي السبيل الوحيد لمواجهة الإجراءات الأمريكية الأحادية

شدد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الطريقة الوحيدة لمواجهة الإجراءات الأحادية الأمريكية هي الوحدة والتعاطف مع الدول.

إيران برس - إيران : وقال الرئيس روحاني اليوم الأحد في اتصال هاتفي مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تدعم تركيا في مواجهة العقوبات الأمريكية مضيفا أن السبيل الوحيد لمواجهة الإجراءات الأمريكية الأحادية وغير القانونية هو الوحدة وتعاطف البلدان الخاضعة للعقوبات.

ووصف روحاني العلاقات بين إيران وتركيا كدولتين مهمتين ومؤثرتين في المنطقة بأنها جيدة ومتطورة وشدد على ضرورة تعزيز التعاون والعلاقات بين طهران وأنقرة للتعامل مع التهديدات المشتركة وكذلك حل مشاكل المنطقة.

وفي إشارة إلى السلوك غير القانوني للإدارة الأمريكية السابقة ، أكد الرئيس الإيراني أن "رفع الحظرالأمريكي مطلب مشروع ومعقول لإيران ، ومع رفع العقوبات سنعود إلى التزاماتنا".

وأضاف روحاني: "استراتيجية إيران ستكون عملاً ضد العمل".

وفي ترحيبه بمبادرة التعاون الإقليمي بمشاركة إيران وروسيا وتركيا وجمهورية أذربيجان وأرمينيا ، قال الرئيس الإيراني: "يمكن أن يكون لهذا المشروع فوائد كبيرة لجميع الأطراف وإيران مستعدة للتعاون مع دول المنطقة في المجالات المتخصصة. "

كما شدد أردوغان على ضرورة توسيع العلاقات التجارية بين إيران وتركيا ، لا سيما من خلال استخدام القدرات التجارية التفضيلية والتعاون الفعال والحوار لتعزيز السلام والأمن في المنطقة.

44

إقرأ المزيد

روحاني: إحصائيات كورونا في إيران لطالما كانت دقيقة للغاية

الرئيس روحاني يدشّن أربعة مشاريع صناعية وتجارية

روحاني: لا مكان لأسلحة الدمار الشامل في برنامجنا الدفاعي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية