Feb 16, 2021 21:49 Asia/Tehran [Updated: Apr 16, 2021 14:23 Asia/Tehran]
  • روحاني: مناقشة  الاتفاق النووي من جديد أمر مستحيل

قال الرئيس الايراني،حسن روحاني ، اليوم الثلاثاء ، خلال اتصال هاتفي مع نظيره السويسري،غي بارميلين، بانه اذا قامت الإدارة الأمريكية  بالغاء الحظر ضد إيران عمليا ، فان كل شيء سيعود الى مساره الصحيح.

إيران برس- إيران : ونوه حسن روحاني إلى فشل سياسة الضغوط القصوى الامريكية امام صمود الشعب الايراني، موضحا ان اعادة مناقشة  الاتفاق النووي  أمر مستحيل وتتعارض مع قرار مجلس الأمن رقم 2231.
وتابع الرئيس الايراني، ان ايران تنتهج استراتيجية واضحة قبال الاتفاق النووي، مشيرا إلى ان الالغاء العملاني وليس على الورق فقط، للحظر الامريكي سيجعل عودة البلاد بجميع تعهداتها على الفور.
وأشاد الرئيس روحاني بالعلاقات القائمة بين إيران وسويسرا في مختلف المجالات وأكد على ضرورة تطوير هذه العلاقات الجيدة وتعميقها أكثر من ذي قبل وفي إطار خارطة طريق للتعاون المشترك .
من جانبه، قال الرئيس السويسري،غي بارميلين، إن برن ترغب في تنمية التعاون بمختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك مع طهران وتكرس جهدها في هذا السياق. 
ووصف غي بارميلين، بان الظروف الدولية الراهنة، فرصة مواتية لعودة جميع الاطراف الى الاتفاق النووي وتنفيذ التزاماتها؛ مؤكدا استعداد سويسرا لبذل الجهود في هذا الاطار.

88

إقرأ المزيد

تخت روانجي: إيران لم تنسحب من الاتفاق النووي حتى تريد العودة إليه

ظريف يرد على تخرصات الأوروبيين حول الاتفاق النووي

روحاني: على أمريكا اتخاذ الخطوة الأولى في العودة الى الاتفاق النووي

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية