Jan 14, 2021 09:37 Asia/Tehran [Updated: Jan 14, 2021 11:14 Asia/Tehran]
  • مناقشة سبل التعاون بين إيران ونخجوان

التقى القنصل الإيراني العام في جمهورية نخجوان ذات الحكم الذاتي التابعة لجمهورية أذربيجان رئيس مؤسسة سكك الحديد فيها وناقشا سبل التعاون الثنائي في مجال النقل السككي.

إيران - أسيا والباسيفيك: وأشار “ماهر علييف” أمس الأربعاء في لقاء مع القنصل الإيراني العام “سيد احمد حسيني” إلى الفرص المتوفرة في المنطقة بعد انتهاء حرب قره باغ في المجالات الدولية معربًا عن ثقته بأن الأحداث التي طرأت ستصب في مصلحة جميع دول المنطقة بما في ذلك جمهورية أذربيجان وإيران.

وأكد علييف أن تدشين الطرق التي قيد الاستكمال في المنطقة سيزيد حجم نقل الترانزيت عبر الأراضي الإيرانية وعلى هذا فإن القطارات المتعلقة بالدول الإقليمية بما في ذلك روسيا وجمهورية أذربيجان ستتصل من خلال إيران بميناء بندر عباس ومن ثم مياه الخليج الفارسي.

كما أعرب رئيس سكك الحديد لجمهورية نخجوان عن تقديره لمواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية في نزع فتيل أزمة قره باغ ودعمها لوحدة أراضي جمهورية أذربيجان، قائلًا إنّ أصدقاء جمهورية أذربيجان خلال هذه الفترة العصيبة كانوا قليلين إلا أنهم كانون جيدين ومخلصين والجمهورية الإسلامية الإيرانية تعتبر من ضمن هؤلاء الأصدقاء.

66

اقرأ المزيد

استعدادات لإعادة تسيير قطار الركاب بين نخجوان ومشهد

إيران مستعدة لمساعدة نخجوان في مجال مكافحة كورونا

 

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية