Jan 12, 2021 08:10 Asia/Tehran [Updated: Jan 12, 2021 11:08 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني ينتقد توجهات انبطاحية لكوريا الجنوبية أمام واشنطن

انتقد رئيس مجلس العلاقات الخارجية الإيرانية بشدة توجهات كوريا الجنوبية وشركاتها في الخضوع للضغوط الأمريكية ومشاركتها في حظرها الظالم ضد الشعب الإيراني.

إيران برس - إيران: وخلال لقاء جمع بين نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي “تشوي جانغ كون” و“كمال خرازي”، أمس الاثنين قال الأخير إن إيران وكوريا الجنوبية كانت تجمعهما علاقات طيبة في الماضي لكنه في الوقت الراهن، مع الأسف فإنه بسبب امتثال حكومة كوريا الجنوبية للضغوط الأمريكية، أخذت هذه الحكومة سبعة مليارات دولار من أرصدة إيران في بنوكها كرهينة.

وأضاف خرازي إنه خلال السنوات القليلة الماضية فقدت الشركات الكورية الجنوبية فرصا طيبة في إيران ولو أخذت العلاقات الثنائية بين البلدين في المستقبل منحى طبيعيا وعاديا فإنه على هذه الشركات أن تقوم بالعمل في مجال الاستثمارات ونقل خبراتها في مجال المعرفة التقنية والمشاركة في الإنتاج في إيران بدل بيع سلعها.

وردا على طلب نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي لتقديم المساعدة لرفع الاحتجاز عن السفينة الكورية المحتجزة في إيران والإسراع بهذه العملية، قال كمال خرازي إن قضية السفينة الكورية الجنوبية المحتجزة قضية فنية وقانونية بحتة وملفها تحت تصرف السلطة القضائية في إيران والتي تعمل بشكل مستقل.

من جانبه رفع نائب وزير الخارجية الكوري الجنوبي تقريرا عن لقاءاته في طهران معربًا عن ارتياحه لتوفير إمكانية إجراء اتصال هاتفي بقبطان السفينة الكورية الجنوبية المحتجزة والتواصل بين القنصلية الكورية مع كوادر هذه السفينة، مؤكدا حرص بلاده على تحسين وتعزيز العلاقات مع إيران.

66

اقرأ المزيد

ظريف يؤكد ضرورة استعادة الأرصدة الإيرانية المجمدة في كوريا الجنوبية

لم تتوصل كوريا الجنوبية إلى صيغة محددة للإفراج عن الأرصدة الإيرانية المجمدة

 

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية