Dec 03, 2020 21:32 Asia/Tehran [Updated: Dec 24, 2020 19:13 Asia/Tehran]
  • روحاني: إيران وتركيا بإمكانهما تقليص الخلافات في العالم الإسلامي

أكد الرئيس الإيراني ضرورة التعاون والتلاقح الفكري بين طهران وأنقرة حول القضايا الدولية، ‏قائلًا إنّ تركيا وإيران بإمكانهما تقليص الخلافات حول العالم الإسلامي من خلال التعاون ‏والتلاقح الفكري. ‏

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي “رجب طيب اردوغان”، قال الشيخ “حسن روحاني” أنه لمنع نفوذ أعداء الإسلام فإن سد الفجوة الموجودة في العالم الإسلامي يعتبر حاجة ماسة.

وأشار إلى مسار التعاون بين إيران وتركيا في مختلف المجالات، مؤكدًا على ضرورة تنفيذ الاتفاقات الحاصلة في اجتماع المجلس الأعلى للتعاون الاستراتيجي واللجان الاقتصادية المشتركة.

كما اعتبر الرئيس الإيراني اغتيال العالم الإيراني الشهيد “محسن فخري زاده” على يد الصهاينة بأنه جريمة كبرى وغير إنسانية، قائلًا إنّه من الواضح جدًا أن من قام بهذا الاغتيال والانتقام من مرتكبيه في توقيت مناسب يعد من حق الحكومة الإيرانية.

كما أشار الرئيس الإيراني إلى تصريحات الرئيس الأمريكي المنتخب حول عودة بلاده إلى الاتفاق النووي، موضحاً أنه لو عملت الأطراف الموقعة على  الاتفاق النووي بالتزاماتها المقطوعة فإن إيران هي الأخرى ستعمل بتعهداتها.

من جانبه أعرب الرئيس التركي عن مواساته للحكومة والشعب الإيراني بسبب استشهاد “محسن فخري زاده”، مدينا بهذا العمل الإرهابي، قائلًا إنّه لا شك في أن هذا التطاول الإرهابي استهدف السلام والهدوء الإقليميين.

اقرأ المزيد

ظريف يشارك اليوم في الاجتماع الافتراضي للحوار المتوسطي

البرلمان يحيل مشروع قانون إنهاء الحظر إلى الحكومة

 

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية