Dec 02, 2020 15:22 Asia/Tehran [Updated: Dec 02, 2020 16:52 Asia/Tehran]
  • الرئيس روحاني: العام المقبل سيكون عامًا مختلفًا

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الأعداء بذلوا ما بوسعهم من جهد لتركيع الشعب الإيراني في العقد المنصرم وحوّل العقوبات إلى حرب اقتصادية شاملة في الأعوام الثلاثة الماضية.

إيران برس - إيران: وأوضح ’’روحاني‘‘ اليوم الأربعاء في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء: ولكننا نعتقد أن ظروف العام المقبل ستكون أفضل بعد هزيمتهم في الحرب الاقتصادية وسياسة الضغط الأقصى.

وأردف في هذا السياق: لا تعود الظروف المختلفة التي تحدثت عنها إلى السياسات الخاطئة التي اتخذها ترامب تجاه إيران والعالم فحسب بل تعود أيضًا إلى حقيقة أن كل إدارة تتولى السلطة في أمريكا لا بد لها من طأطأة رأس الاستسلام أمام الشعب الإيراني بسبب هزيمتهم في الحرب الاقتصادية وسياسة الضغط الأقصى.

وفيما يتعلق بالممارسات الأمريكية ضد إيران في المحافل الدولية قال: منيت أمريكا بالفشل في كل مشروع قرار عرضته على مجلس الأمن الدولي منذ ثلاث سنوات.

واستطرد: بفضل الإجراءات والجهود المبذولة والدبلوماسية الفعالة تدور دولة أو دولتان فقط في فلك الولايات المتحدة منذ ثلاث سنوات، وبالإضافة إلى المجالات السياسية، حققنا نجاحًا في كل ملف قانوني رفعناه ضد أمريكا إلى المحاكم الدولية.

وفيما يتعلق بالقدرات الدفاعية التي تتمتع بها الجمهورية الإسلامية، قال: لا يمكن مقارنة قدراتنا الدفاعية الحالية خاصةً في مجال الأسلحة الاستراتيجية بالقطاعات البرية والجوية والبحرية والدفاعات الجوية والصاروخية مع السنوات الثماني الماضية بحيث ازدادت قدراتنا الدفاعية بضعة أضعاف وتمكنّا من تعزيز البنى الدفاعية للبلاد أكثر من أي وقت مضى.

وبشأن التقدم الذي حققته إيران في مجال الطاقة النووية السلمية قال الرئيس روحاني: اليوم نعيش أوضاعًا أفضل في المجال النووي مقارنةً بالسنوات الثماني الماضية بحيث وصلنا من أجهزة الطرد المركزي IR1 وIR2 إلى 1R8 و1R9، وفي مجال التخصيب أصبحنا أكثر قدرة بالمقارنة مع أي سنة مضت وتتوفر حاليًا فرصة أفضل للبحث والتطوير النووي في البلاد من أي وقت مضى. 

22

إقرأ المزيد

الرئيس روحاني: على الإدارة الأمريكية المقبلة تدارك سياسات ترامب الخاطئة

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية