Oct 27, 2020 19:08 Asia/Tehran [Updated: Nov 10, 2020 23:38 Asia/Tehran]

قال المتحدث باسم الحكومة الايرانية، علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية أقرت بعدم فعالية الحظر وممارسة الضغوط القصوى ضد إيران.

إيران برس - إيران : ورداً على سؤال مراسلة وكالة إيران برس الدولية، أشار ربيعي إلى اقرار مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين بنفاذ حزمة قرارات الحظر الأمريكية ضد إيران وقال إنه ليس لدى الولايات المتحدة خيار آخر لفرض الحظر الجديد.

وأضاف أن "هذا هو اقرار واضح وحيد بعدم فعالية الحظر وممارسة الضغوط القصوى ضد إيران".

وتابع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، أن القادة الأوروبيين، وكذلك بعض المسؤولين الأمريكيين، أشاروا في تصريحاتهم  إلى أن التقييم الأمريكي للحظر على إيران كان خاطئًا.
واوضح علي ربيعي إن سعي الادارة الأمريكية لتركيز قوتها بفرض الحظر على إيران ، وتجاهلها لغياب المقاومة وقوة الرأي والإرادة لدى الشعب الإيراني كان خاطئأ.
وأشار المتحدث باسم الحكومة الايرانية، إلى ادعاء ترامب القائل بأن إيران ستنهار في غضون ثلاثة أشهر وقال إن ترامب فعل كل ما في وسعه ضد إيران ولكنه لم ينجح؛ مشدداً على ضرورة أن تنهى الادارة الأمريكية عنادها وغطرستها ، وأن تعوض عن أخطائها الماضية ، لأن ممارسة الضغوط القصوى ضد إيران ليس لها أي تأثير.
وخلص ربيعي القول بأن إيران لديها تاريخ حضاري عريق ومليء بالأحداث، مضيفا أن إيران تعلمت العديد من الدروس من العداء الأمريكي وأصبحت أكثر خبرة من الماضي.

وأردف بالقول أن طهران بالتأكيد سترحب بأي فرصة دولية لتحسين أوضاع البلاد.

44/88

إقرأ المزيد

ربيعي: كوريا الجنوبية متأثرة بسياسات أميركا

ربيعي : إيران تتطلع الى السلام وازدياد التبادل التجاري على جميع حدودها

ربيعي: أوروبا عاجزة عن العمل بتعهداتها في الاتفاق النووي

كلمات دليلية

تعليقات