Oct 22, 2020 17:53 Asia/Tehran [Updated: Oct 22, 2020 18:15 Asia/Tehran]
  • إيران تستدعي السفير السويسري على خلفية المزاعم الأمريكية

أعلن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عن استدعاء السفير السويسري لدى طهران كونَه راعي المصالح الأمريكية في إيران، على خلفية مزاعم مسؤولين أمريكيين بشأن مساعي إيران للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

إيران برس - إيران: وبحسب ما أفادت دائرة الإعلام في وزارة الخارجية الإيرانية نقلًا عن المتحدث باسمها “سعيد خطيب زاده” اليوم الخميس، فإنّ الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض هذه المزاعم المتكررة والتقارير الملفقة والمزورة وغير المحترفة لسلطات النظام الأمريكي، مؤكدة مرة أخرى على أنه لا يهمّ طهران دخول أي من مرشحي إنتخابات الرئاسة الأمريكية إلى البيت الأبيض.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أنّ النظام الأمريكي وأجهزته الاستخبارية والأمنية التي لديها تاريخ طويل من التدخل في انتخابات دول أخرى وإثارة الفوضى فيها غارقةً في عالمها الخيالي وغير الواقعي، تطلق مزاعم لا أساس لها من الصحة على أعتاب الانتخابات الرئاسية في محاولة للمضي بسيناريوهاتها غير الديمقراطية والمبيتة مسبقًا من خلال اتباع نهج الإسقاط وإلقاء المسؤولية على الآخرين.
وأضاف: ليس من المستبعد أن يستهدف معدّوا مثل هذا السيناريو الصبياني حرف الأنظار والرأي العام والقيام بأعمال استفزازية ومشبوهة.
وأكد خطيب زاده أنّ الجمهورية الإسلامية تنصح الولايات المتحدة بالكف عن نهج الإسقاط العبثي وتوجيه تهم لا أساس لها من الصحة إلى الآخرين وحياكة سيناريوهات مشبوهة، والعمل كدولة طبيعية على مستوى العلاقات الدولية وفيما يتعلق بدول أخرى.

22

إقرأ المزيد

خطيب زادة : إيران ترفض قطع الرؤوس على طريقة التكفيريين

كلمات دليلية

تعليقات