Oct 01, 2020 08:57 Asia/Tehran [Updated: Oct 22, 2020 21:08 Asia/Tehran]
  • الخارجية تردّ على تصرحات نتنياهو

ردّ المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلي أمام الأمم المتحدة وقال "نتنياهو يواصل استخدام المنصات الدولية لإطلاق الكذب"، منوها بأن "مسرحياته المضحكة تهدف لحرف أنظار الرأي العام الدولي عن محاكمة مسؤوليه أمام المحكمة الدولية​​​​​​​".

إيران برس - إيران : وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد ثمن يوم الثلاثاء خلال تصريحاته أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الأميركي بسبب الانسحاب من الاتفاق النووي زاعما إن ايران بصدد امتلاك السلاح النووي. 

وقال المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية سعيد خطيب زادة ، أمس الأربعاء، ردًا على سؤال صحفي حول المسرحية الجديدة لنتنياهو امام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، ان هذه التصريحات تعد حلقة اخرى من سلسلة عروض مسرح العرائس النابعة من عقله التآمري ومخططا اخر من مخططات وكالات التجسس للكيان الصهيوني.

وأضاف خطيب زادة: "إن رئيس وزراء الكيان الصهيوني اللقيط والمحتل والقاتل للاطفال، يحاول استغلال منبر المجتمع الدولي لمواصلة تمرير أكاذيبه وخداع الرأي العام والمجتمع الدولي بعروض مثيرة للسخرية من أجل منع محاكمة القادة المجرمين لهذا الكيان في المحاكم الدولية.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية، إلى نيات كيان الاحتلال وعنصريته ، معتبرا بأنه اكبر تهديد عالمي للسلم والامن الدوليين وذلك نظرا لامتلاكه مئات الرؤوس الحربية النووية.

وفي ردها على كلمة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكدت الخارجية أن الإمارات تتدخل بشكل مدمر في دول المنطقة وتشارك بشكل مؤثر في التحريض على الحرب.

44

إقرأ المزيد 

خطيب زاده: رد العالم على أمريكا كان ‘لا’ كبيرة

خطيب زاده: يجب أن تستمر السفارات في العمل وفقًا للقواعد الدولية

كلمات دليلية

تعليقات