Sep 29, 2020 15:33 Asia/Tehran [Updated: Oct 25, 2020 22:35 Asia/Tehran]

قال الرئيس الايراني حسن روحاني خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير العراقي الجديد لدى طهران، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية عازمة على دعم السلام والاستقرار والأمن في العراق. 

إيران برس - إيران: وأضاف الرئيس روحاني اليوم الثلاثاء خلال تسلمه أوراق اعتماد السفير العراقي الجديد لدی طهران "نصير عبدالمحسن عبدالله" أن علاقات إيران مع العراق باعتباره بلدا صديقا وشقيقا وجارا تحظى بأهمية كبيرة. 

وأكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية أن آية الله السيد علي السيستاني هو شخصية محترمة لدى الشعب الإيراني مصرحا أن دور المرجعية في الاستقرار والأمن في العراق هو دور فريد.

وأشار الرئيس روحاني الى وقوف إيران الى جانب الحكومة والشعب في العراق في زمن مواجهة داعش والدور الذي لعبته إيران في هذا المجال مع استخدام كل قدراتها و إمكانياتها، وقال إن استشهاد الشهيدين قاسم سليماني وأبومهدي المهندس كقائدين كبيرين يدل على أن الشعبين الإيراني والعراقي يقفان جنبا الى جنب في مواجهة الإرهاب. 

وقدّم السفير العراقي الجديد في طهران أوراق اعتماده الى الرئيس الإيراني وأكد على ضرورة مزيد من توسيع العلاقات بين طهران وبغداد مضيفا أن العراق حكومة وشعبا، لن ينسى مساعدات وجهود الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مكافحة داعش. 

44

إقرأ المزيد 

روحاني: تواجد القوات الأمريكية في العراق يضرّ بأمن واستقرار المنطقة

الرئيس روحاني يلتقي بوزير الخارجية العراقي

كلمات دليلية

تعليقات