Sep 26, 2020 20:55 Asia/Tehran [Updated: Sep 27, 2020 09:47 Asia/Tehran]

اعتبر الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أنّ تواجد القوات الأمريكية في العراق وأفغانستان ودول الخليج الفارسي يضرّ بالأمن والاستقرار الإقلیمی.

إيران برسإيران: وخلال لقائه مساء اليوم السبت مع وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، بالعاصمة طهران، أكد روحاني أنّ العمل على إخراج أمريكا من المنطقة واجب لكل الدول، قائلًا إنّ إيران تعتبر صوت البرلمان العراقي إيجابيًا في هذا المجال.

وأشار الرئيس روحاني إلى أنّ إيران مع العراق حكومةً وشعبًا للمساعدة على وحدة العراق وتماسكه، وشدّد على أنّ الجمهورية الإسلامية كانت و ما زالت داعمةً للشعب والحكومة المنتخبة في العراق في مختلف الفترات، معتبرًا أنّ مساعدتنا للعراق خلال الهجمات الإرهابية لداعش خير مثال على ذلك.

كما أكد الرئيس الإيراني على ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات بين طهران وبغداد في مختلف المجالات السياسية والثقافية خاصةً الاقتصادية، مشدًدا على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الطرفين.

من جانبه أشاد وزير الخارجية العراقي بالمساعدات التي قدّمتها إيران إلى العراق، وأضاف أنّ الهدف من زيارته لإيران هو تمهيد الأرضية لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين البلدين، بما في ذلك التعاون الحدودي والنقل.

22/33

اقرأ المزيد

روحاني: أمريكا تكرّر اليوم أوهام وأخطاء صدام

الرئيس روحاني: اليوم يوم الرفض للغطرسة والبلطجة

كلمات دليلية

تعليقات