Sep 24, 2020 17:07 Asia/Tehran [Updated: May 14, 2021 22:13 Asia/Tehran]
  • عبد اللهيان: تونس لعبت دورًا بناءً تجاه قضايا العالم الإسلامي

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، حسين أمير عبد اللهيان، إن تونس لعبت دورًا إيجابيًا وبناءً تجاه قضايا العالم الإسلامي. 

إيران برس - إيران: ولدى استقباله السفير التونسي لدى طهران،طارق بالطيب، أكد المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي على تضامن الجمهورية الإسلامية وجمهورية تونس مع الشعب الفلسطيني، مشيدًا بإدانة تونس حكومةً وشعبًا لـ التطبيع بين بعض الدول العربية مع الكيان الصهيوني دعمًا لحقوق الشعب الفلسطيني المظلوم. 

كما أشار عبد اللهيان إلى الدور الذي يلعبه مجلس الشورى الإسلامي والبرلمان التونسي في توسيع العلاقات الثنائية في مجال تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين، وقال إنه سيبدأ فصل جديد من التعاون الثنائي بعد تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين الجانبين. 

من جانبه، أشار طارق بالطيب إلى العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط بين إيران وتونس وقال إن تعزيز العلاقات الأخوية بين طهران وتونس يحظى بأهمية خاصة لبلاده. 

كما أكد السفير التونسي لدى طهران على دعم تونس للشعب الفلسطيني وتحرير القدس الشريف وقال إن الشعب الفلسطيني المضطهد يواجه حاليًا أبشع أنواع الاستعمار في العالم والذي يفرضه عليه الكيان الصهيوني العنصري. 

22/44

إقرأ المزيد 

أميرعبداللهيان: الإمارات ليس لها دور في معادلات فلسطين/ خيانة الإمارات لسلام وأمن الخليج الفارسي

أميرعبداللهيان: محور المقاومة سيحبط مؤامرة تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني

أميرعبداللهيان: تشديد الحظر الأميركي على إيران هو إرهاب إقتصادي مهزوم

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية