Sep 13, 2020 20:29 Asia/Tehran [Updated: Sep 14, 2020 10:26 Asia/Tehran]
  • إيران تمضي بتنفيذ الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها في الاتفاق النووي

أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية أن ألفًا و44 جهاز الطرد المركزي لتخصيب اليورانيوم  تعمل حاليًا في منشأة ‘فوردو’، في إشارة إلى تنفيذ طهران الخطوة الرابعة لتقليص التزاماتها في الاتفاق النووي بشكل كامل.

إيران برس- إيران: وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، اليوم الأحد: نحن في الاتفاق النووي كنا قد وعدنا بوقف نشاط أجهزة الطرد المركزي في منشأة “فوردو” والبالغ عددها 1044 جهازًا، ولكن وفقًا لبرنامج تقليص الالتزامات المنصوص عليها في الاتفاق النووي يتمّ التخصيب حسب الحاجة ويجري أيضًا تخزين المواد المخصبة.

وأضاف أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية أنجزت الخطوة الرابعة من برنامج تقليص التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق النووي بشكل كامل وقد قمنا بتنشيط جناح في فوردو.

وأشار صالحي إلى التحديات التي تواجهها إيران في مواجهة الاستكبار العالمي وقال: نحن في تحدٍ سياسي مع الاستكبار العالمي وهذه حقيقة. لقد كانت الجمهورية الإسلامية تواجه هذا التحدي منذ بداية الثورة، وبالتدريج أصبحت ذريعة هذا التحدي قضية نووية، لكن في النهاية تمكّنّا من عزل الولايات المتحدة في هذا التحدي، وهذا إنجاز قيّم للغاية للجمهورية الإسلامية.

 

44

إقرأ المزيد 

تطوير منشأة ‘نطنز’ النووية.. إنشاء جملونات لإنتاج أجهزة طرد مركزي متطورة

نائب إيراني يدعو الوكالة الدولية للطاقة النووية إلى العمل بمهنية واستقلالية

كلمات دليلية

تعليقات