Aug 13, 2020 13:37 Asia/Tehran [Updated: Sep 21, 2020 14:31 Asia/Tehran]
  • مسؤول إيراني كبير: الحظر الأمريكي ضد إيران مني بالفشل

أكد مساعد رئيس الجمهورية محمد باقر نوبخت أن انجازات الجمهورية الاسلامية الايرانية وتقدمها الى الامام تدل جلياً على أن إجراءات الحظر الأمريكي ضدها منيت بالفشل.

ايران برس - ايران: وقال “محمدباقر نوبخت” في تصريح له اليوم الخميس في مدينة ساري مركز محافظة مازندران في شمال البلاد، إن أمريكا كانت تسعى وراء تعطيل جميع المشاريع الاقتصادية ومشاريع البنى التحتية لإيران من خلال فرض الحظر عليها، غير أنه بالرغم من الحظر الشديد وإغلاق جميع طرق التبادل المصرفي ونقل العملة الصعبة الى البلاد، فان المشاريع والبرامج التنموية والاقتصادية في البلاد لم تتعثر جراء ذلك وهي تستمر في طريقها.

وأضاف نوبخت أن تبادل العملة الصعبة في مجال التصدير والاستيراد كان يبلغ 100 مليار دولار سنويًا إلا أن جزا كبيرا من هذه المبادلات المالية توقف جراء فرض الحظر على قطاع النفط في البلاد لكن التقدم في مجال مشاريع الاعمار لم يتوقف.

وتابع نوبخت وهو ايضا رئيس موسسة الإدارة والتخطيط أن أمريكا كانت تتوقع من خلال فرض إجراءات الحظر القاسي ضد ايران بأن تواجه الحكومة الإيرانية مشكلات مالية إلا أن أية من المخططات الامريكية في مجال فرض الحظر على إيران لم تتحقق.

66 /77

اقرأ المزيد

زيادة الاستثمار الأجنبي في إيران 3 أضعاف

موسوي : على أميركا أن تلغي جميع اجراءات الحظر على إيران

كلمات دليلية

تعليقات