Aug 01, 2020 07:49 Asia/Tehran [Updated: Aug 01, 2020 08:06 Asia/Tehran]
  • اتصال هاتفي بين الرئيسين الإيراني والأذربيجاني.. التأكيد على توسيع العلاقات الاقتصادية

أكد الرئيسان الإيراني والأذربيجاني خلال اتصال هاتفي جرى بينهما للتهئنة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، على ضرورة توسيع وتعزيز العلاقات بين طهران وباكو في شتى المجالات خاصةً المجال الاقتصادي.

إيران برس- إيران: وأعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، خلال هذا الاتصال الهاتفي الذي جرى أمس الجمعة عن الجهود التي يبذلها مسؤولو البلدين لتسريع تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين، وقال: توسيع العلاقات بشتى مجالاتها بين إيران وجمهورية أذربيجان يحظى بأهمية كبيرة لنا ونحن نأمل أن نشهد في القريب العاجل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين في مختلف المجالات خاصةً ربط البلدين بخط سكة حديد “رشت - آستارا”.

وأكد الرئيس روحاني نجاح إيران في مكافحة فيروس كورونا واحتواءه وتابع: نحن مستعدون لنقل خبراتنا في مجال مكافحة كورونا إلى جمهورية أذربيجان وتوسيع العلاقات معها.  

ومن جهته، هنّأ الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، إيران حكومةً وشعبًا بمناسبة عيد الأضحى المبارك ووصف العلاقات التي تربط بين البلدين بـ“الإيجابية”، وقال: يحظى مشروع سكة حديد “رشت - آستارا” بأهمية كبيرة جدًا بالنسبة لجمهورية أذربيجان وتسعى الأخيرة بجهود حثيثة لإزالة العوائق التي تعترض طريق استكمال المشروع.  

وأشاد أيضًا بالإنجازات التي حققتها إيران على صعيد مكافحة فيروس كورونا وأعرب عن استعداد بلاده لتوسيع العلاقات مع إيران والتمتع بالخبرات التي حققتها إيران في مجال احتواء الفيروس الفتاك.

22/ 66

اقرأ المزيد 

روحاني: بدأنا نتخطى مرحلة ذروة فيروس كورونا

كلمات دليلية

تعليقات