Jul 29, 2020 21:14 Asia/Tehran [Updated: Aug 03, 2020 22:14 Asia/Tehran]
  • إيران وتركمانستان تؤكدان على توسيع العلاقات الثنائية

أكد الرئيسان الإيراني والتركماني على ضرورة بذل الجهود من قبل المسؤولين في البلدين لتوسيع العلاقات الثنائية أكثر فأكثر في جميع المجالات في إطار ضمان مصالح الشعبين الإيراني والتركماني. 

إيران برس - إيران: وخلال اتصال هاتفي أجراه اليوم الأربعاء مع نظيره التركماني "قربانقلي بردي محمدوف" أكد الرئيس حسن روحاني على توسيع العلاقات الثنائية وقال : اليوم يواجه كل دول العالم فيروس كورونا ولابد من مساعدة الأخرين في مواجهة الفيروس. 

وأشار رئيس الجمهورية الى انخفاض التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين إيران وتركمانستان بسبب تفشي فيروس كورونا وأعرب عن أمله في توسيع العلاقات والتبادل الثنائي خلال الأشهر القادمة بفضل جهود مسؤولي البلدين في مختلف الأصعدة الإقتصادية والتجارية. 

من جانبه، أشار الرئيس التركماني قربانقلي بردي محمدوف الى العلاقات العريقة بين بلاده و إيران قائلا ان طهران وعشق آباد تربطهما مشتركات في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعاون في المنظمات الدولية مثمنا اهتمام الرئيس الإيراني بتعزيز العلاقات والتعاون الثنائي داعيا الى توسيع التبادل الحدودي ووضع تعليمات مرتبطة به والتعاون العلمي والصحي والاستثمارات المشتركة.

44

إقرأ المزيد 

إعادة الصادرات الإيرانية إلى تركمانستان عبر خطوط السكك الحديدية

مساعد وزير الخارجية : معظم حدود إيران مفتوحة سوى تركمانستان

إيران تؤكد على تعزيز التعاون الإقتصادي مع تركمانستان

كلمات دليلية

تعليقات