Jul 29, 2020 13:55 Asia/Tehran [Updated: Jul 29, 2020 14:35 Asia/Tehran]
  • تعريض أرواح المسافرين على متن الطائرة  للخطر يمثل إرهاباً جوياً

أكد الرئيس الإيراني أن تعريض أرواح المسافرين على متن طائرة الركاب الإيرانية للخطر من قبل المقاتلات الأمريكية في المسارات الجوية الدولية يمثل إرهاباً جوياً.

إيران برس - إيران: وفي تصريحات أدلى بها “حسن روحاني” اليوم الأربعاء خلال اجتماع مجلس الوزراء، قال إن هذه الإجراءات الأمريكية سبق لها مثيل، مضيفاً أن شيطنة الإدارة الأمريكية مؤشر على إحباط سياساتها المعادية لإيران، وهناك طريق واحد أمامها وهو ممارسة الحق وتنفيذ القوانين والمقررات والاتفاقيات وتعويض الخسائر الملحقة بالشعب الإيراني.

ودعا الرئيس الإيراني منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) ومجلس الامن الدولي وجميع الدول إلى التصدي لهذا العمل الأمريكي الإرهابي.

كما أشار روحاني إلى الجهود الأمريكية الرامية لاستمرار الحظر التسليحي ضد إيران، مصرحاً بالقول إن الأمريكيين كالسماسرة حاولوا ليل نهار انطلاقا من البيت الأبيض لإصدار قرار من مجلس الأمن ضد إيران الا أن جهودهم بائت بالفشل وبطبيعة الحال، لو نجحوا يوماً ما في مسعاهم فإن إيران سترد عليهم بحزم.

وشدد روحاني على أن العدو يحاول انهيار الاقتصاد الإيراني وتقويض أركانها الاقتصادية، قائلاً إنه رغم إجراءات الحظر، فإن صادرات إيران إلى دول منطقة أوراسيا ارتفعت بنسبة 63 في المائة وهذا يدل على أن العدو لم يكسب نجاحاً في المجال الاقتصادي ضد إيران وتعطيل اقتصادها.

واعتبر روحاني بأن القيام ببث الشائعات يومياً بين الناس مؤامرة أخرى تحاك من قبل العدو للمساس بالنظام الإيراني والبلد، قائلاً إن بث شائعات فارغة مثل بيع أو وقف جبال أو بحار وغابات أو بيع جزيرة ما في شرقي أو غربي إيران لا أساس لها من الصحة وتبث فقط من أجل إثارة القلق والاضطراب بين الناس.

وأكد الرئيس الإيراني أنه على الشعب الإيراني إحباط إشاعات الأعداء ومؤامراتهم من خلال  التحلي باليقظة.

66

اقرأ المزيد

رد فعل ظريف على حادث طائرة “ماهان” الايرانية : يجب وضع حد لتصرفات أمريكا 

 

 

 

كلمات دليلية

تعليقات