Jul 07, 2020 08:09 Asia/Tehran [Updated: Jul 07, 2020 09:48 Asia/Tehran]
  • إيران تدعو الأمم المتحدة للعمل على تحديد مصير دبلوماسييها المختطفين

وجه سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية وممثلها الدائم لدى الأمم المتحدة رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، داعياً إياه للعمل على تحديد مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المختطفين الأربعة في لبنان.

إيران برسايران: وفي رسالة له أمس الاثنين إلى الأمين العام للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى الـ 38 لاختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة في لبنان عام 1982، أورد “مجيد تخت روانجي” أنه حسب الأخبار والمعلومات المتوفرة فإن هؤلاء الأشخاص فور اختطافهم في منطقة كانت تحت احتلال قوات الكيان الإسرائيلي قرب بيروت، سُلّموا إلى هذه القوات، كما تظهر الأدلة اللاحقة بأن الدبلوماسيين كانوا قابعين في سجون الكيان الصهيوني وعلى قيد الحياة.

وأكد تخت روانجي على أهمية البعد الإنساني لهذه القضية، مشيراً إلى المقترح الإيراني إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر حول ضرورة تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول القضية، داعياً الأمم المتحدة لتقديم الدعم لفعاليات مثل هذه اللجنة.

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن اختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين يتناقض مع القانون الدولي خاصة حقوق الإنسان الدولية، مركزا على مسؤولية الأمم المتحدة في التعاطي مع هذا الملف والتأكيد على مسؤولية الكيان الصهيوني.

كما أشار ممثل إيران الدائم لدى الأمم المتحدة إلى تعاون الحكومة اللبنانية في القضية، قائلاً إن الحكومة اللبنانية هي الأخرى كانت في الماضي قد دعت الأمين العام للأمم المتحدة لتقديم المساعدة لتحديد مصير الدبلوماسيين الإيرانيين المختطفين في لبنان.

66

اقرأ المزيد

وزارة الخارجية تنتقد صمت المجتمع الدولي حيال إختطاف الدبلوماسيين الإيرانيين الأربعة

الدبلوماسيون المختطفون ما زالوا رهن الإعتقال لدى الكيان الصهيوني

 

كلمات دليلية

تعليقات