Jul 02, 2020 07:38 Asia/Tehran [Updated: Jul 02, 2020 09:29 Asia/Tehran]
  • إيران لن تألو جهدًا لتعزيز بنيتها الدفاعية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية أن إيران لن تألو جهدًا في تعزيز بنيتها الدفاعية اعتمادًا على طاقاتها الذاتية مادامت السلطات الامريكية تتحدث عن الخيار العسكري ضد الشعب الإيراني وتؤجل انسحابها من المنطقة.

إيران برس - إيران: وردًا على تصريحات الممثل الأميركي الخاص بالشأن الإيراني، برايان هوك، ومهمته المتمثلة بخلق التفرقة بين دول المنطقة وتهديداته ضد إيران، وصف المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، مساء الأربعاء تصريحات هوك بأنها واهية ولا أساس لها من الصحة.

وأضاف موسوي أن برايان هوك تزامنًا مع محاولاته المستميتة للتبرير غير المجدي لقضية تمديد الحظر التسليحي ضد إيران، يتحدث عن الخيار العسكري على إيران وهو خيار لرؤساء أمريكيين سابقين عفا عليه الزمن.

وأكد المتحدث باسم الجهاز الدبلوماسي الإيراني أن التواجد المخرّب والمزعزع لأميركا في المنطقة وتحويلها إلى قواعد عسكرية والحيلولة دون تقدم المنطقة عبر خلق التفرقة و الفوضى والرعب يهدف إلى بيع إنتاجات صناعاتها العسكرية.

وأكد موسوي أن توفير أمن المنطقة على يد دولها، هو أساس السياسة المبدئية والثابتة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، مضيفًا أن ماهية برنامج إيران العسكري هي دفاعية محضة.

44

إقرأ المزيد 

موسوي: الامريكان ليسوا في موقع يؤهلهم للقضاء على الاتفاق النووي ونتائجه

موسوي: أميركا وأوروبا دعمتا جرائم المنافقين

كلمات دليلية

تعليقات