Jun 10, 2020 12:17 Asia/Tehran [Updated: Jun 10, 2020 12:22 Asia/Tehran]
  • وزارة الخارجية: إيران لن تستسلم أمام العقوبات الأمريكية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إن السلطات الأمريكية تُتعب نفسها عبر تمديد العقوبات ولن تستسلم إيران أمام هكذا العقوبات والضغوط، في إشارة منه إلى تجديد العقوبات التي فرضتها واشنطن على شركات الملاحة وناقلات النفط الإيرانية.  

إيران برس- إيران: وقال موسوي اليوم الأربعاء في مقابلة مع وكالة الأنباء التابعة لمؤسسة الإذاعة والتلفاز الإيرانية: فرضت أمريكا مرة عقوبات على كل الشعب الإيراني وهذه المرة تفرض عقوبات على مواطنين ومسؤولين إيرانيين على حدة.  

ودعا السلطات الأمريكية إلى الكف عما سماه بـ"التلاعب بالمبادئ والقوانين"، قائلًا: رغم ذلك لن تجدي عقوباتهم وتعتبر هذه العقوبات شأنًا داخليًا ولا تحظى بدعم دولي.

وأكد أن العقوبات الأمريكية تضر بحلفاء واشنطن والتجارة العالمية أكثر مما تضر بطهران، متابعًا: يتعين على المجتمع الدولي استعادة رشدها ووضع حد للعقوبات الأمريكية الأحادية والعابرة للحدود ومنع فرضها على دول أخرى.

جدد مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية أخيرًا العقوبات المفروضة على 125 سفينة نقل وناقلة نفط إيرانية.

وفيما يتعلق بالأمن الحدودي، شدد على أن قوات حرس الحدود لن تتسامح في ضبط الأمن الوطني، وقال: يسعي بعض مواطني دول الجوار ودول أخرى لدخول الأراضي الإيرانية بشكل غير مشروع ولن تتسامح قوات الأمن الإيرانية في الحفاظ على الأمن الوطني بهذا الشأن.

22

إقرأ المزيد 

موسوي: علي العالم سماع صرخات استغاثة الشعب الأمريكي

كلمات دليلية

تعليقات