Jun 06, 2020 17:43 Asia/Tehran [Updated: Jun 11, 2021 22:25 Asia/Tehran]
  • عبد اللهيان: يترأس ترامب إرهابيي البيت الأبيض الأنيقين

قال المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية، حسين أمير عبد اللهيان، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يترأس إرهابيي البيت الأبيض الأنيقين.

إيران برس- إيران: كتب عبد اللهيان اليوم السبت في صفحته على موقع تويتر ردًا على اقتراح ترامب بشأن المفاوضات بين واشنطن وطهران: الشعب الإيراني المتحضر يعرف رئيس إرهابيي البيت الأبيض الأنيقين معرفة تامة.

وأضاف: لا يحق لترامب أن يصدر الأمر الإرهابي المتعلق بمطار بغداد الدولي ضد بطل ساحة مكافحة الإرهاب العالمي من جهة، ومن  جهة أخرى يتقدم بطلب المصافحة والتفاوض مع جمهورية إيران  الإسلامية.

واستهدفت طائرات مسيرة أمريكية يوم 3 كانون الثاني/يناير الماضي سيارتين تقلان قائد قوة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وقائد هيئة الحشد الشعبي العراقية، أبو مهدي المهندس، و8 من رفاق دربهما بالقرب من مطار بغداد الدولي ما أدى إلى استشهادهم جميعًا.

وكان ترامب قد كتب تغريدة أمس الجمعة خاطب فيها المسؤولين الإيرانيين قائلًا: "للتوصل إلى إتفاق كبير لا تنتظروا إلى ما بعد الإنتخابات الأمريكية."

وزعم أنه سيفوز في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2020، متابعًا: ستتوصلون إلى اتفاق أفضل.  

وردًا على تغريدة ترامب الأخيرة، كتب وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، في صفحته علي موقع تويتر: "لم تغادر طهران وباقي الأطراف الموقعة على الاتفاق النووي طاولة المفاوضات"، مخاطبًا ترامب بالقول "إن مستشاريك، الذين تمّ طرد غالبيتهم لحد الآن، لعبوا قمارًا غبيًا، هذا يعود إليك متى ما شئت إصلاح ذلك."

22

إقرأ المزيد 

أمير عبد اللهيان: العلاقات بين طهران وبكين استراتيجية

تابعوا إيران برس على الفيس بوك

كلمات دليلية