May 20, 2020 20:15 Asia/Tehran [Updated: Aug 07, 2020 18:16 Asia/Tehran]
  • ظريف: الكيان الصهيوني مشكلة عالمية

قال وزير الخارجية الإيراني إن الكيان الصهيوني مشكلة عالمية ويتهدد العالم بالأسلحة النووية والإبادة الجماعية.

إيران برس- إيران: أكد محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء في مقابلة تلفزيونية أن القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لإيران حكومةً وشعبًا، مضيفًا: الثورة الإسلامية الإيرانية تولي أهمية كبرى لقضايا العالم الإسلامي وتدعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني.

واعتبر القضية الفلسطينية قضية محورية للعالم الإسلامي وقال: رغم أن بعض الدول العربية تنسّق مع إسرائيل وتعارض مطالب الشعب الفلسطيني بالتوقيع على معاهدة كمب ديفيد سابقًا وبالتساوق مع سياسات الكيان السعودي حاليًا إلا أن القضية الفلسطينية لن تمحى عن الأذهان أبدًا.

واعتبر ظريف أن أكبر تهديد لمنطقة غرب آسيا هو السياسات التوسعية والأسلحة النووية للكيان الصهيوني، قائلًا: كل دول العالم تتحدث عن الأخطار العالمية التي يمثّلها الكيان الصهيوني بحيث يقول الكثير ممن يتولون مناصب في أوروبا وأمريكا صراحةً أن سياساتهم رهينة بيد الكيان الصهيوني والجماعات الداعمة لإسرائيل.

قال ظريف إن أكبر أزمة يواجها الكيان الصهيوني هو أزمة المشروعية، متابعًا: يواجه هذا الكيان أزمة المشروعية الداخلية وأزمة المشروعية الدولية.

وأشار ظريف إلى أن الخلافات الداخلية الشاملة حقيقة تتهدد إسرائيل أكثر من أي شيء آخر، وقال: يسعى الكيان الصهيوني لاختلاق أعداء داخلية ودولية من أجل تبرير سياساته وتصرفاته غير المشروعة.

وختم بالقول: لعب الأمريكان دورًا كبيرًا في الحروب التي أثارتها إسرائيل، ومع الأسف تتمحور السياسات التي تتخذها أمريكا بشأن الشرق الأوسط حول مصالح الكيان الصهيوني.  

 

22

إقرأ المزيد 

 

كلمات دليلية

تعليقات